اخبار السياسه فودة يلتقي وزير التعليم العالي لبحث إنشاء جامعة حكومية بالطور (صور)

اخبار السياسه فودة يلتقي وزير التعليم العالي لبحث إنشاء جامعة حكومية بالطور (صور)
اخبار السياسه فودة يلتقي وزير التعليم العالي لبحث إنشاء جامعة حكومية بالطور (صور)

فودة يلتقي وزير التعليم العالي لبحث إنشاء جامعة حكومية بالطور (صور)

التقى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أمس الاثنين، لبحث إنشاء جامعة حكومية بمدينة أبورديس، والاستعداد لافتتاح فرع جامعة الملك سلمان بمدينة الطور الذي جرى تأجيل افتتاحها لحين الانتهاء من التجهيزات الخاصة باستقبال الطلاب.

وقال محافظ جنوب سيناء، إنه جرى خلال اللقاء بحث موقف إنشاء الجامعة الحكومية المزمع إنشاؤها بالمحافظة، واستعراض الخطوات التي تم إنجازها للبدء في مراحل التنفيذ، وأهمها تخصيص 50 فدانا بمدينة أبورديس.

وأعلن المحافظ أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، وافق على تحويل فصول كلية التربية والآداب التابعين لجامعة قناة السويس إلى كلية التربية وكلية الآداب، إضافة لإنشاء كليتين إحداهما كلية العلوم والأخرى كلية التجارة، ليصل إجمالي عدد الكليات 4 بجنوب سيناء كمرحلة أولى.

وأكد المحافظ في تصريح له أمس، أنه توجد جهود ومباحثات مع وزراء المالية والتخطيط، لتخصيص الاعتمادات المالية والموازنات اللازمة لإنشاء جامعة حكومية بجنوب سيناء، تنفيذًا لخطة الحكومة وتوجيهات رئيس الجمهورية، بإنشاء جامعة حكومية بكل محافظة من محافظات مصر.

وأوضح المحافظ أنه جرى مناقشة الاستعدادات الخاصة بافتتاح مقر إدارة جامعة الملك سلمان الدولية بمدينة الطور، وجرى التوافق على أهمية بدء تشغيل وافتتاح فرع الجامعة بالطور في العام الدراسي المقبل.

وقال إن وزير التعليم العالي أكد خلال اللقاء على تكثيف توريد وتخزين الأجهزة والأدوات الخاصة بالقاعات الدراسية وكذا أجهزة المعامل.

وكشف المحافظ أنه جرى مناقشة مقترح لإنشاء مستشفى جامعي لصالح كليات المجموعة الطبية بالجامعة، خاصة أنه جرى استقرار الرأي في المرحلة الحالية على الاستفادة من الإمكانيات المتاحة حاليًا بمستشفيات جنوب سيناء، بالإضافة إلى المستشفى التعليمي الجاري إنشاؤه في مدينة الطور، والاستعانة بمستشفى رأس سدر، ومستشفى أبورديس عند الحاجة لذلك.

وتابع المحافظ: كما جرى مناقشة مقترح تخصيص نسبة مئوية من الخصم بالمصروفات الدراسية لطلاب جنوب سيناء بجامعة الملك سلمان، وجرى الاتفاق على إمكانية خصم نسبة تتراوح بين 10 إلى 20% لأبناء المحافظة، وذلك بعد العرض على مجلس أمناء الجامعة للموافقة النهائية، وسيجرى إعلان أسماء الطلاب المستفيدين من الخصم ونسبة الخصم في كشوف معتمدة من المحافظة، وطبقًا للحالة الاجتماعية والمادية.

وفي نهاية اللقاء، وجَّه فودة الدعوة للدكتور خالد عبد الغفار لزيارة جنوب سيناء زيارة ميدانية خاصة مدينة طور سيناء لتفقد فرع الجامعة والوقوف على آخر المستجدات في استكمال الإنشاءات بها وكذا تفقد المنطقة اللوجيستية المجاورة للجامعة ومنطقة المدخل الرئيسي للجامعة خاصة بتحريك كمين الساحل لعدة مئات من الأمتار في اتجاه بداية مدخل الطريق الجديد النفق / شرم الشيخ وبما يسهم في زيادة التأمين وفتح أفق متسع أمام الجامعة بطور سيناء.

ورحب وزير التعليم العالي بالدعوة من محافظ جنوب سيناء ووعد بتنفيذ هذه الدعوة في القريب العاجل بعد إعداد البرنامج المقترح للزيارة المهمة.

735c98558a.jpg20852076821611604095.jpg

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى