اخبار السياسه مساعد وزير الداخلية الأسبق: مصر من أقدم الدول التي تمتلك أجهزة معلومات

مساعد وزير الداخلية الأسبق: مصر من أقدم الدول التي تمتلك أجهزة معلومات

قال اللواء محمد زكي، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن رجال الشرطة يحاولون منع وقوع الجرائم ومنها الجريمة الإرهابية فالشرطة أداة لتنفيذ القانون، والإرهاب عبارة عن جريمة يقوم بها مجموعة أشخاص لتحقيق هدف إجرامي لا يمكن تبريره.

مصر من أوائل الدول التي تمتلك أجهزة معلومات.

وأضاف «زكي»، خلال استضافته في برنامج «أحداث اليوم» المذاع على فضائية «extra news»، أن الشرطة تنفذ عمليات التحام من خلال الاستناد على قاعدة بيانات ومعلومات شرطية موجودة منذ زمن كبير، مبينا أن مصر تعد من أوائل الدول التي تمتلك أجهزة معلومات دقيقة ويجب تجديد هذه الأجهزة باستمرار من خلال الحذف والإضافة للمعلومات، لافتا إلى أن الإضافة تكون من خلال تقديم المواطن لمعلومة مهمة تساعد الشرطة، وهذا ما تشهده مصر في الأونة الأخيرة خاصة بعد التقدير الكبير من جانب الدولة والمواطنين لرجال الشرطة.

خطط الشرطة يجب أن تكون قابلة للتنيفذ في أي مكان وزمان

واستطرد: «رجل الشرطة يقوم بتوقع الجرائم ويضع خطط مستقبلية تناسب المناطق الساحلية والداخلية ومنافذ الدولة البرية والجوية ويتم باستمرار التحديث والإحلال في الخطط لمواجهة أي محاولات للخروج عن القانون».

أساس نجاح خطة الشرطة هي المعلومة الدقيقة

وأوضح أن الشرطة لديها دائما خطة واضحة لمواجهة الجرائم وأساس نجاح الخطة هو المعلومة الدقيقة، والخطة أيضا تضم جوانب التدريب التي يطبقها العنصر البشري من خلال تزويده بأحدث الأجهزة التكنولوجية.

الإرهابيون يستغلون ضعاف النفوس لتنفيذ مخططاتهم

وواصل مساعد وزير الداخلية الأسبق: «العمليات الإرهابية يقودها شخص متمكن هارب خارج البلاد ويستغل أشخاص داخل البلاد من ضعاف النفوس منتمين لمراحل سنية مختلفة ويتم ضدهم استخدام عدة مداخل منها الجانب الديني».

الإرهابيون يحاولون إسقاط مؤسسات الدولة

ولفت إلى أن الإرهابيين يحاولون إسقاط مؤسسات الدولة، الممثلة في الشرطة التي تشكل نظام إداري محكم على كل بقاع الدولة، والإرهاب يهاجم هذا الشكل الإحكامي، الذي حافظ على أمن الدولة لعدة عقود.

علاقة رجل الشرطة القوية بالمواطن تحفظ الأمن

وتابع مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن رجل الشرطة يجب أن يكون على صلة قوية بالشارع ويتعاون مع المواطنين الذي يساعدونه في الإمداد بمعلومات مهمة، ودون هذه العلاقة السليمة لن يكون هناك أي تطور أو حفاظ للأمن، وتلعب عدة مؤسسات في تقوية هذه العلاقة بين الشرطي والمواطن، منها الإعلام والتعليم الذي يعد أساس أي تطوير.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه رئيس قناة السويس: حققنا 5 مليارات و600 مليون دولار رغم كورونا
التالى اخبار السياسه شيماء البرديني: تشريعاتنا تتضمن أن العمل الصحفي لا ينافي القانون