اخبار السياسه «التضامن» تنفي قطع الكهرباء عن دار مسنين بالإسكندرية: نسدد الفواتير في مواعيدها

«التضامن» تنفي قطع الكهرباء عن دار مسنين بالإسكندرية: نسدد الفواتير في مواعيدها

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، داخل دار الهدايا للمسنين، القابعة في شارع مصطفى كامل شرق محافظة الإسكندرية، وقال خلاله مصور الفيديو، إن الدار شهدت انقطاع الكهرباء على النزلاء بعدما أقدم موظفو شركة كهرباء الإسكندرية، على فكّ عداد الكهرباء الخاص بالدار؛ لتراكم مديونية تبلغ نحو 18 ألف جنيه، تمثل قيمة فاتورة استهلاك الدار، وتركوا المسنين في حالة ظلام دامس دون النظر في أمور معيشتهم باعتبارهم من المسنين.

وقالت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، إنه فور ورود مقطع الفيديو لها، كلفت مدير إدارة الدفاع للوقوف على حقيقة الأمر للاطمئنان على أحوال الموجودين، والوقوف على مدى صحة ما أثير.

وأكدت «جلالة»، في بيان رسمي لها، صباح اليوم الاثنين، أنه بعد المعاينة تبين أن التيار الكهربائي يعمل بشكل جيد في كل أنحاء الدار، لافتة إلى أن إيصالات الكهرباء يتم سدادها باستمرار.

وأهابت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية بتحرى الدقة، وتقصي الحقيقة من الجهة المعنية قبل نشر أي أخبار من شأنها تثير البلبلة، في حين أن نزلاء الدار آمنون والدار متوفر بها المرافق و كافة الخدمات الممكنة.

ويرجع تداول ذلك المقطع إلى أحد نشطاء المجتمع المدني بالمدينة الساحلية، ويدعى هشام صلاح الدين، والذي اتهم المسؤولين بالتقاعس في ظل حرص رجال الكهرباء على تنفيذ القرارات دون أخذ في الاعتبار لظروف الدار ونزلائها.

وعدد مصور الفيديو الخسائر الكبرى التي تحدث للمكان والمسنين، نتيجة ذلك الانقطاع المزعوم، حيث أكد أن فصل الكهرباء يتسبب في تلف المواد الغذائية الخاصة بالمسنين المحفوظة داخل الثلاجات بالدار، وكذلك بالمخازن التي يُحفظ بها الطعام، كما أن البعض منهم يعانون من ضيق تنفس ويحتاجون إلى تشغيل أجهزة طبية بالكهرباء، وهي الأمور التي نفتها مديرية التضامن الاجتماعي، وأكدت على أنها مجرد إشاعة، بينما الوضع مستمر في شكله وإطاره الطبيعي.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي