اخبار السياسه المخرجة ريم علي تحصل على الدكتوراه عن رسالتها حول قنوات النيل المتخصصة

اخبار السياسه المخرجة ريم علي تحصل على الدكتوراه عن رسالتها حول قنوات النيل المتخصصة
اخبار السياسه المخرجة ريم علي تحصل على الدكتوراه عن رسالتها حول قنوات النيل المتخصصة

المخرجة ريم علي تحصل على الدكتوراه عن رسالتها حول قنوات النيل المتخصصة

في رحاب كلية الأعلام جامعة ، تم مناقشة رسالة الدكتوراه لباحثة ريم علي أحمد المخرجة في قناة العائلة التلفزيون المصري حول موضوع «دور قنوات النيل المتخصصة في تلبية الاحتياجات الاتصالية لمشاهديها دراسة تقييمية على التخطيط والجمهور».

93e9d41b06.jpg

وقد حظيت الرسالة بلجنة إشراف ومناقشة شديدة التميز تمثلت في رائدة العمل الإعلامي الأستاذة الدكتورة منى الحديدي الأستاذ بكلية الإعلام جامعة ، والدكتورة النائبة درية شرف الدين وزيرة الإعلام السابقة وعضو البرلمان المصري، والأستاذة الدكتورة جيهان يسري عميدة كلية الإعلام السابقة.

2514855911611493144.jpg

وقد حازت الباحثة درجة الدكتوراه بمرتبة الشرف الأولى ونوهت اللجنة أثناء المناقشة بتوصيتها إيداع الرسالة في الهيئة الوطنية للإعلام وسائر المؤسسات الإعلامية المصرية بوصفها وثيقة استرشادية لضبط السياسات الإعلامية في مصر، حيث اشتملت على مدونة سلوك مهني واسترشادي للمشتغلين في قطاع قنوات النيل المتخصصة، ومقترحات لمتخذي القرارات وواضعي السياسات بقطاع قنوات النيل المتخصصة، حيث تم تطبيق الدراسة على عينة من مشاهدي قنوات النيل المتخصصة 400 فرد، بالإضافة إلى دراسة تقييمية للخرائط البرامجية لقنوات النيل المتخصصة ومقارنتها بالأهداف التي أسست عليها قنوات النيل المتخصصة.

4644488741611493149.jpg

بالإضفة إلى مقابلات متعمقة مع متخصصين من رؤساء القنوات الحاليين والسابقيين وأعضاء الهيئة الوطنية للإعلام، وجاءت النتائج على النحو التالي: «حازت قناة ماسبيرو زمان على المرتبة الأولى في المتابعة، ثم مجموعة القنوات الترفيهية (نايل دراما، نايل سبورت، نايل سينما، نايل كوميدي) ثم القنوات الجادة في مراكز متأخرة (قناة العائلة، قناة الثقافية، قناة مصر التعليمية)».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه أستاذ طرق: خطة تطوير منطقة «السيدة عائشة» قديمة وضرورية