اخبار السياسه عبدالمنعم محمد أول طبيب يحصل على لقاح كورونا في مصر

عبدالمنعم محمد أول طبيب يحصل على لقاح كورونا في مصر

كشفت مصادر طبية من داخل مستشفى أبو خليفة للحجر الصحي بمحافظة الإسماعيلية، عن أن الدكتور عبد المنعم محمد أخصائي الباطنة بالمستشفى، أول من جرى تطعيمه بلقاح فيروس كورونا المستجد بين الأطقم الطبية على مستوى الجمهورية. 

وكانت أكدت في وقت سابق، أن 3 أطباء من مستشفى أبو خليفة للعزل الصحي سيكونون أول من يتلقون لقاح فيروس كورونا المستجد، وهم كل من محمد سليمان أخصائي عظام وشاكر ممدوح ممارس عام الباطنة، وعبد المنعم محمد أخصائي الباطنة. 

وقالت مصادر مسؤولة داخل مستشفى أبو خليفة للحجر الصحي، إن 87 شخصا بالمستشفى سوف يحصلون على اللقاح، ما بين الأطقم الطبية والتمريض والعاملين والفنيين.

وخصصت والسكان مستشفى أبو خليفة لتكون أول مستشفى يتم توفير مصل فيروس كورونا بها للفريق الطبي بالمستشفى بعد عملها كثاني مستشفى للعزل.

ومن المقرر أن تصل وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد بعد قليل إلى محافظة الإسماعلية لزيارة مستشفى أبو خليفة للإشراف علي جرعات عملية منح اللقاح للعاملين في المستشفى.

وتعمل المستشفى بطاقة إجمالية قدرها 111 سريرًا، منها 13 سريرًا عناية مركزة مجهزة بأحدث وسائل التكنولوجيا الطبية الحديثة، بجانب 5 غرف عمليات كبرى وغرفة عمليات طوارئ.

كما تم تجهيز المستشفى بـ 8 غرف إنعاش قلب وعيادات خاصة لجراحات اليوم الواحد، بجانب وحدة الأشعة المقطعية وجهازين أشعة عادية، و3 أجهزة سونار، وجهاز أكيو، و4 معامل مجهزة بأحدث التجهيزات، وبنك دم تخزيني، بالإضافة لجناح فندقى 11 غرفة، وغرف إقامة الأطباء والتمريض بتكلفة إجمالية 273 مليون جنيه.

وشهدت المستشفى دخول عشرات الحالات من الأجانب من دول أمريكا وإيطاليا وألمانيا خلال جائحة كورونا الأولي قدمت سفاراتهم خطابات شكر للفرق الطبية علي مجهوداتهم خلال فترة إصابتهم.

وأكد الكثير من المواطنين ممن خضعو للعلاج داخل المستشفي علي قوة الخدمات الطبية وتفوقها وهو ماظهر في تعافي نسب كبيرة من المصابين.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم والسكان، إن الوزارة فتحت الموقع الخاص بتسجيل لقاحات فيروس كورورنا المستجد «كوفيد19»، داخليًا فقط لتسجيل الأطقم الطبية، كما أن المستشفيات هي الموكل بها تسجيل الأطقم الطبية لديها الذين لهم أولوية في الحصول على اللقاح.

وأضاف «مجاهد»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «المواجهة»، أنه تم بالفعل تسجيل الأطقم الطبية التي ستحصل على اللقاح غدًا، وهم 100 من الأطقم الطبية بمستشفى أبو خليفه للعزل.

وأشار المتحدث باسم والسكان، إلى أن كل شخص من الفرق الطبية قبل تلقي اللقاح سيوقع علي إقرار على موافقة مستنيرة، تفيد بموافقته على تلقي اللقاح، وبعدها فورًا يبدأ تلقيحه، «التلقيح يتم على جرعتين يفصل بينهما 21 يوم»، كما أجاب على تساؤلا بشأن موعد تلقيح كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، قائلا «حسب الإتاحة يا فندم».

وتابع: «مفيش دول عندها لقاحات يغطي كل الشعب بتاعها، إحنا في مصر كنا حرصين على اننا منبدأش في التطعيم رغم أن كان عندها حوالي 50 ألف جرعة تطعيم موجودة على أرض مصر يكفي لتطعيم 25 ألف مواطن، بس حرصين نتأكد أو نضمن استدامة التطيعم وأن كل الفئات تحصل على الفئات تباعًا».

وواصل: «كل دفعة تطعيم تصل للبلاد احنا هنستكمل بها باقي الفئات، لن يحصل مواطن على الجرعة الأولى من التطعيم إلا والجرعة الثانية موجودة عشان لا نضطر نعمل زي اللي حصل في بعض دول العالم، الفرق بين الجرعتين وصلت عندهم مش 3 أسابيع أوشهر ده وصلت لـ 3 شهور».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه المصرف المتحد ينحاز للمواطن في برنامجه للمسئولية المجتمعية
التالى اخبار السياسه أستاذ طرق: خطة تطوير منطقة «السيدة عائشة» قديمة وضرورية