اخبار السياسه قواعد للتنسيق بالجامعات الخاصة والأهلية.. شطب المتخلف وترشيح بديل

قواعد للتنسيق بالجامعات الخاصة والأهلية.. شطب المتخلف وترشيح بديل

قرر المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال اجتماعه أمس، عقد امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2020-2021 فى موعدها 20 فبراير المقبل، بعد انتهاء إجازة منتصف العام الدراسى، على أن تبدأ الجامعات فى الاستعداد لها والتمهيد والتجهيز لإعلان الجداول.

وقالت مصادر بوزارة التعليم العالى، لـ«الوطن»، إن المجلس قرر منح الجامعات سلطة اختيار وتحديد نمط وآليات تنفيذ الامتحانات، وفقًا لإمكانياتها وظروفها، مع التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة الوباء، فضلاً عن الاستعداد لانطلاق الفصل الدراسى الثانى بالجامعات بعد انتهاء امتحانات الترم الأول.

من جهة أخرى، نشرت الوقائع المصرية، أمس، قرارًا جديدًا لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، برقم 10 لسنة 2021.

نص على أن تتولى أمانة مجلس الجامعات الخاصة والأهلية تنظيم وتطبيق آلية قبول الطـلاب الراغبين فى الالتحاق بالجامعات الخاصة والأهلية إلكترونيًا.

كما نص القرار بشأن نظام القبول الإلكترونى الموحد للجامعات الخاصة والأهلية، على أن تقوم كل جامعة بتحديد الكليات التى سيتم عمل اختبارات قبول بها، ونوع تلك الاختبارات، وقيمتها عبر موقعها ومكان السداد، ويتم إجراؤها بدء من شهر مارس للفصل الدراسى الأول وشهرى ديسمبر ويناير للفصل الدراسى الثانى، كما يسمح بعمل اختبارات قبول محدودة قبل ملحق التنسيق.

وشمل القرار منح الطالب فترة 3 أيام عمل بالبنوك للتسجيل على موقع الجامعة إلكترونيًا وسداد رسوم الفصل الدراسى التالي، وتقوم إدارة الجامعة بإخطار تنسيق الجامعات الخاصة إلكترونيًا بعدم السداد والرغبة فى شطبه بعد 48 ساعة من عدم القيام بالإجراءات السابقة، ليقوم التنسيق بإخطار الطالب بتخلفه لسرعة إنهاء الإجراءات المطلوبة فى 48 ساعة.

الأعلى للجامعات: امتحانات الترم الأول في موعدها 

وأضاف القرار، أن الطالب الذى لم ينه إجراءاته خلال فترة 48 ساعة إنذار سيجرى شطبه من التنسيق الإلكترونى وترشيح بديل له، مع عدم قبول المتخلف عن السداد في أي تنسيق للجامعات الخاصة خلال نفس العام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه شيماء البرديني: تشريعاتنا تتضمن أن العمل الصحفي لا ينافي القانون