اخبار السياسه أحمد متولي: مشروع «عين » لن يمس الأشجار التاريخية أو «الأندلس»

أحمد متولي: مشروع «عين » لن يمس الأشجار التاريخية أو «الأندلس»

قال أحمد متولي، رئيس مجلس ادارة شركة نيو هاواي للاستثمار، إن الهدف من مشروع «عين »، وهي أكبر عجلة ترفيهية في أفريقيا، توفير عنصر جذب سياحي جديد بقلب العاصمة المصرية، يستطيع من خلالها الزائر الإطلاع على معالم من «نيل، وأوبرا، وبرج »، وغيرها من المعالم. 

وأضاف «متولي» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»: «من غير المنطقي أن نقوم بعمل مشروع بهذا الحجم في الصحراء، فمفهومه الأساسي يقوم على رؤية المعالم التاريخية والتراثية والسياحية، وهو ما يتمتع به الموقع الذي وقع اختيارنا عليه». 

وتابع رئيس مجلس إدارة الشركة: «قمنا بدراسة مطولة لأكثر من موقع، ووقع الاختيار على تلك البقعة بحديقة المسلة، من بين 4 حدائق بمنطقة على نيل ، نظرا لكونها أقل حديقة في عدد الأشجار والنخيل، وهدفنا ألا نقطع شجرة واحدة، بل على العكس سيزيد المسطح الأخضر؛ إذ حرصنا في التصميم أن يتداخل مع الأشجار، وكأن كل مبنى جزيرة يحيط بها الأشجار من كل جانب».

وأشار أحمد متولي، إلى أن المشروع لاعلاقة له بحديقة الأندلس التاريخية، كما أشيع من أنباء عن إزالتها لعمل «عين ».

ووجه «متولي» حديثه لقاطني ، قائلا: «نطمئنهم المشروع سيكون إضافة للمنطقة، وستزيد المساحات الخضراء، ولن يحدث تكدس مروري بأي شكل، وسنراعي توفير وسائل مرور مختلفة، لضمان السيولة المرورية بتلك المنطقة الحساسة بالزمالك، مثل خدمة النقل النهري باستخدام تاكسي عين ، وحافلات عين للنقل الحر».

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة نيو هاواي للاستثمار: «نأمل أن يحقق عين زيارات تتجاوز 2 ونصف مليون سائح وزائر سنويا، ويجرى الآن عمل دراسة لتحديد أسعار التذاكر، ومن المرجح أن تكون ما بين 150 إلى 200 جنيه للتذكرة الواحدة».

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه شيماء البرديني: تشريعاتنا تتضمن أن العمل الصحفي لا ينافي القانون