اخبار السياسه البنوك: تحويل المعاشات من البريد متاح بشرط إخطار التأمينات

البنوك: تحويل المعاشات من البريد متاح بشرط إخطار التأمينات

كشفت مصادر مصرفية أنه بإمكان المواطنين الحاصلين على المعاشات، تحويل صرف معاشاتهم من مكاتب البريد إلى البنوك، ولكن يشترط إخطار التأمينات الاجتماعية.

وأضافت المصادر لـ«الوطن»، أن هناك عدد من المزايا التى يحصل عليها المواطن فى حال تحويل صرف معاشه عبر البنوك، أبرزها أن البنوك اقل زحامًا من مكاتب الهيئة القومية للبريد، بالإضافة إلى انها تمتلك نحو 14 الف مكينة صراف آلى منتشرة على مستوى الجمهورية تسمح للمواطنين صرف معاشاتهم من خلالها.

10 مليون مستفيد من المعاشات

وأشارت المصادر الى ان عدد أصحاب المعاشات والمستحقين بلغ نحو 10 ملايين مستفيد وعدد ملفات المعاش 7.6 مليون ملف كما بلغت قيمة المعاشات المنصرفة 240 مليار جنيه تقريباً في عام 2020/2021 وبلغ الحد الأدنى للمعاش في 900 جنيه، ويتم البدء فى صرف المعاشات مع نهاية كل شهر ميلادى عبر مكاتب البريد وعدد من الجهات الاخرى التى تقوم أيضًا بصرف المعاشات.

وكانت غذت البنوك العاملة فى السوق المصرى كافة ماكينات الصراف الآلى بالنقود اللازمة إستعداد لصرف مرتبات شهر يناير، صباح الأحد، ووزعت وزارة المالية مواعيد صرف مرتبات نحو 5 ملايين عامل وموظف بالدولة على ثلاثة أيام تبدأ من يوم الأحد المقبل.

بحيث تبدأ إتاحة مستحقات العاملين بكل منها في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية، ووفقا لكتاب دوري أصدرته وزارة المالية في يناير الماضي، يبدأ العاملون بـ26 وزارة وهيئة حكومية صرف مرتبات شهر يناير في مقدمتهم العاملين بوزارت الصحة والداخلية، بالإضافة إلى المديريات التابعة لهما في المحافظات بينما يصرف العمال والموظفون في 16 وزارة وهيئة يوم 25 يناير الحالي على أن يتم صرف مرتبات 9 العمال في باقي وزارات وهيئات والجهات الأخرى يوم 26 يناير.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه استشاري حساسية: «سينوفارم» و«استرازينيكا» لا يسببان أضرارا جانبية
التالى اخبار السياسه شيماء البرديني: تشريعاتنا تتضمن أن العمل الصحفي لا ينافي القانون