اخبار السياسه هل يحظر عمل الموظف لدى الغير خلال الإجازة بغير ترخيص؟.. المركزي يوضح

اخبار السياسه هل يحظر عمل الموظف لدى الغير خلال الإجازة بغير ترخيص؟.. المركزي يوضح
اخبار السياسه هل يحظر عمل الموظف لدى الغير خلال الإجازة بغير ترخيص؟.. المركزي يوضح

هل يحظر عمل الموظف لدى الغير خلال الإجازة بغير ترخيص؟.. المركزي يوضح

يقبل الكثير من الموظفين للحصول على إجازة، ليتثنى لهم العمل لدى الغير خلال فترة الإجازة وذلك بدون موافقة جهة العمل السابقة أو الحصول على ترخيص بذلك، دون أن يعلم مدى قانونية ذلك من عدمه.

ووفقا للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وفي ضوء السلسة التوعوية بـ «قانون الخدمة المدنية لرقم 81 لسنة 2016»، فإن لا يجوز العمل خلال فترة الإجازة لدى الغير الا في حال الرجوع للسلطة المختصة.

ونوه الجهاز المركزي، أنه في حال عدم الرجوع للسلطة المختصة، فإن الموظف يتعرض للمسائلة التأديبية وفقا لقانون الخدمة المدنية.

التخطيط والقومي للإدارة يطلقان فيديوهات لتبسيط قانون الخدمة المدنية

يذكر أن كلًا من وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والمعهد القومي للإدارة، دشنت سلسلة فيديوهات للتوعية بقانون الخدمة المدنية، وتبسيط مواد القانون للمواطنين، وذلك بنشر فيديوهات عبر منصاتها على صفحات التواصل الاجتماعي.

وكانت قد تناولت الحلقة الأولى من سلسلة الفيديوهات، عرض مبتكر ومبسط لمصلحة حكومية، وآلية سير العمل فيها وتعامل بعض الموظفين مع المواطنين، وضرورة محاربة الواسطة والمحسوبية في تعيين الأقارب والمعارف، والتي تؤثر بشكل كبير على المجتمع.

كما أكد الفيديو، أن قانون الخدمة المدنية به العديد من المواد الواضحة التي تمنع أي واسطة أو محسوبية أو صلة قرابة في التعيينات، وأن التعيين يعتمد بشكل أساسي على الكفاءة والخبرات والشروط المطلوبة، حيث تنص المادة 12 من قانون الخدمة المدنية على أن «يكون التعيين بموجب قرار يصدر من رئيس الجمهورية أو من يفوضه، على أساس الكفاءة والجدارة، دون محاباة أو وساطة، من خلال إعلان مركزي على بوابة الحكومة المصرية، متضمنًا البيانات المتعلقة بالوظيفة، وشروط شغلها على نحو يكفل تكافؤ الفرص والمساواة بين المواطنين».

البرلمان يوافق على قانون الخدمة المدنية

وفي أغسطس من العام الماضي ٢٠٢٠، وافقت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب جبالي المراغي، خلال اجتماعها، من حيث المبدأ، على مشروع قانون مقدم من النائبة مايسة عطوة و60 نائبًا آخرين بشأن «تعديل بعض أحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016»، لحل مشكلة العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة، والذي ينص علي جواز ندبهم ونقلهم إلي وحدات الجهاز الإداري للدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات