اخبار السياسه عاجل.. وزيرة الصحة تعقد مؤتمرا مهما عن لقاحات كورونا الليلة

عاجل.. وزيرة الصحة تعقد مؤتمرا مهما عن لقاحات كورونا الليلة

تعقد الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مؤتمرا صحفيا بشأن لقاح فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» الليلة، في ديوان عام الوزارة.

وكشفت إحصائيات والسكان، عن ارتفاع معدل الشفاء من فيروس كورونا، فبحسب تقارير الخاصة بمستجدات الفيروس وصلت نسبة الشفاء إلى 78.4%.

جاء ذلك بعد إعلان والسكان أمس خروج 603 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم حسب توجيهات وتعليمات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 124094 حالة حتى اليوم.

وناشدت والسكان المواطنين بالاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الفيروس كارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد اللاجتماعي، وغسيل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية، والحفاظ على التهوية الجيدة خاصة وأنّنا في فصل الشتاء، ولا يجب الذهاب للمناسبات التي بها تجمعات كبيرة، والبعد عن المناطق المزدحمة.

كما حذّرت بعض الفئات من أصحاب الأمراض المزمنة، وأي مواطن يبلغ من العمر 60 عاما أو أكثر، وكذلك الحوامل الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى لأنهم أكثر الفئات عرضة للإصابة بفيروس كورونا، وأعلنت والسكان تسجيل 899 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة حسب إرشادات منظمة الصحة العالمية، بينما سجلت أمس 58 حالة وفاة جديدة.

وتستمر والسكان في مواصلة رفع اعلي درجات الاستعداد القصوي بجميع المستشفيات الخاصة بها لمواجهة فيروس كورونا ومتابعة الموقف الوبائي لحظة بلحظة لاتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من فيروس ومتابعة الحالة الصحية لمصابي الفيروس داخل مستشفيات العزل.

ودشّنت الوزارة عددا من المنصات الإلكترونية لاطلاع المواطنين على مستجدات الفيروس، وتلقي الاستفسارات الخاصة بالفيروس والإجابة عليها، فضلا عن موقع صحة مصر الذي يحمل التفاصيل الخاصة بالفيروس.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه انطلاق فعاليات المسرح المتنقل بوادي ميعر في جنوب سيناء
التالى اخبار السياسه أستاذ طرق: خطة تطوير منطقة «السيدة عائشة» قديمة وضرورية