اخبار السياسه «المنتزه أول» يوجه سيارات الكسح لسحب المياه من «العزب» بعد غرقها

اخبار السياسه «المنتزه أول» يوجه سيارات الكسح لسحب المياه من «العزب» بعد غرقها
اخبار السياسه «المنتزه أول» يوجه سيارات الكسح لسحب المياه من «العزب» بعد غرقها

«المنتزه أول» يوجه سيارات الكسح لسحب المياه من «العزب» بعد غرقها

يعاني الظهير الريفي بمحافظة الإسكندرية، في فصل الشتاء، من تراكم المياه في الشوارع وغياب دور شركة الصرف الصحي والأجهزة التنفيذية التي تركز اهتمامها على المدن والأحياء بعيدا عن المناطق النائية.

الظهير الريفي عبارة عن مبان عشوائية دون تخطيط، تفتقد للكثير من الخدمات، ما يجعلها غير صالحة للحياة في فترة الشتاء، حيث يعاني سكانها من تراكم المياه وتحول الشوارع  إلى «برك ومستنقعات»، نتيجة عدم رصفها.

يقول حسام مجاهد، 38 سنة، أحد سكان عزبة «الخروعة»، إنهم يعانون في فصل الشتاء وتحديدا أثناء هطول الأمطار بسبب الشوارع الترابية التي تختلط بالمياه وتشكل بركًا طينية تعوق حركتهم وتعرضهم للإصابات: «بنتزحلق وإحنا ماشيين والمسؤولين بيسألوا فين متأخر بعد يوم كامل من هطول المطر».

وأكد أحمد خيري، 47 سنة، من سكان عزبة «الخمسمائة»، تراكم المياه في الشوارع وتسربها للمنازل والمخازن الخاصة بهم، حيث تكثر مخازن البضائع في تلك المنطقة، وطالب بإدخال خدمة الصرف الصحي للعزبة التي يتضرر أهلها كل شتاء.

المهندسة جيهان مسعود، رئيس حى المنتزه أول، أكدت إصدار تكليفات بالتواجد الميدانى في الظهير الريفى بنطاق الحى لإزالة تجمعات مياه الأمطار بالتعاون مع شركة الصرف الصحي.

وأوضحت أن مدير إدارة التنمية الريفية ومعاونى الإدارة، تابعوا عزب «البحر، الخمسمائة، الخروعة، الستين، وأحمد ياسين»، خلال الأيام القليلة الماضية بالإضافة إلى شارع «سوق الزوايده»، وأكدت التعاون مع شركة الصرف الصحي لسحب تجمعات مياه الأمطار الغزيرة حرصاً على سلامة المواطنين من التعرض للمخاطر والاستعداد للنوات القادمة.

وواصلت الأمطار هطولها على مدينة الإسكندرية، صباح اليوم الأربعاء، وتراوحت شدتها ما بين متوسطة وخفيفة، مع استمرار حالة الطوارئ في الأجهزة التنفيذية ورفع درجة الاستعداد للقصوى.

وتتعرض محافظة الإسكندرية لنوة الفيضة الكبرى، منذ الخميس الماضي، حيث تكون موجة التقلبات الجوية في ذروتها، بعدما واصلت الأمطار هطولها حتى صباح اليوم الأربعاء، فيما انتشرت عربات الصرف الصحي في كافة الأحياء، لكسح المياه المتراكمة نتيجة شدة الأمطار.

وأكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أنه تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية على مستوى الأحياء، للتعامل مع النوة الحالية، مشيراً إلى أنه تم تكليف جميع المسئولين التنفيذيين وشركة الصرف الصحي بالتواجد لحظياً على مدار الساعة، والمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة، ورصد أي حالات طارئة، تجنباً لحدوث أي مشكلات في أي منطقة، نتيجة سقوط الأمطار، وكذا التأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات