اخبار السياسه «الفيضة الكبرى» تضرب الإسكندرية وصقيع في مطروح وأتربة بسيناء

«الفيضة الكبرى» تضرب الإسكندرية وصقيع في مطروح وأتربة بسيناء

اجتاحت مدينة الإسكندرية، أمطار غزيرة، اليوم، صاحبها ارتفاع منسوب أمواج البحر إلى 4 أمتار.

وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ ورفعت حالة الاستعداد إلى الدرجة القصوى، فى جميع أجهزتها التنفيذية المعنية للتعامل مع حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وأهابت بالمواطنين تجنّب السير بسرعات عالية تتعدى 60 كيلومتراً فى الساعة، ‏والحفاظ على مسافة أمان، وعدم ‏الانتظار أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة أو ‏البقاء فى أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق، خاصة أن المحافظة تتعرّض لنوة الفيضة الكبرى، منذ يوم الخميس الماضى.

وتشهد محافظة مطروح والساحل الشمالى من مدينة الحمام شرقاً وحتى السلوم غرباً برودة فى الجو ونشاطاً ملحوظاً للرياح أدى إلى إلتزام المواطنين منازلهم.

وتعرضت محافظة كفر الشيخ لأمطار غزيرة على مناطق متفرقة بالمحافظة، اليوم. بينما اجتاحت رياح قوية محمّلة بالأتربة، مدن وقرى شمال ووسط سيناء، واشتدت على المناطق الساحلية والصحراوية وزادت من سرعتها على الطرق السريعة بين القنطرة شرق ومدينة العريش من الناحية الغربية، والتى تسبّبت فى زحف الرمال إلى جانبى الطريق الدولى بمنطقة رمانة وبالوظة غرب بئر العبد، وكذلك بعض المناطق بوسط سيناء بالمناطق القريبة من «القسيمة، ونخل، والحسنة» وطريق مصنع الأسمنت المؤدى إلى قرية الحفن بين العريش ومناطق الوسط. وأكدت «عمليات المحافظة» أنها لم تتلقَ أى استغاثات من مواطنين أو مشكلات.

كما شهدت شوارع بورسعيد أمطاراً غزيرة أمس صاحبها هواء بارد وسط نشاط ملحوظ للرياح، فيما أعلن مصدر مسئول بميناء الصيد البحرى ببورسعيد عن توقف حركة الصيد بسبب التقلبات الجوية.

من جانبه وجه اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، برفع درجة الاستعداد والطوارئ فى الأجهزة التنفيذية فى المحافظات، مع استمرار وجود فرق الطوارئ والتدخل السريع، تحسباً لأى أحداث غير متوقعة، فى ضوء توقعات هيئة الأرصاد الجوية بطقس سيئ وسقوط أمطار على بعض المحافظات، كما وجه بتشكيل مجموعات عمل مدربة لشفط مياه الأمطار أولاً بأول.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى