اخبار السياسه : المستشفيات التعليمية مراكز تدريبية للأطباء

: المستشفيات التعليمية مراكز تدريبية للأطباء

قال الدكتور محمد فوزي السودة، مساعد وزيرة الصحة والسكان، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، إن المستشفيات التعليمية تستهدف الربط بين الجامعات والوزارة، وتكون هي المراكز التدريبية التي تخرج الأطباء.

وأوضح «فوزي» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي حسام حداد والإعلامية جومانا ماهر، في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على فضائية القناة الأولى، أن المستشفيات التعليمية لها طبيعة خاصة، تختلف عن الأخرى التابعة الوزارة.

المسشتفيات التعليمية مجهزة بأحدث التجهيزات

وأضاف مساعد وزيرة الصحة، أن المستشفيات التعليمية مزودة بأحدث التجهيزات، وفيها أكبر عدد من الأطباء الحاصلين على الدكتوراة، بواقع 99% من الحاصلين عليها في الوزارة.

وتابع الدكتور محمد فوزي: «لدينا 1700 طبيب حاصل على الدكتوراة، وهناك خطة بتعيين 1200 آخرين، ويعاملون معاملة أساتذة الجامعات، وليس المعاملة العادية، لكي نتيح لهم فرصة تطوير الخدمة التي يقدمونها للمرضى وعلمهم، والأبحاث التي يجرونها». 

«السودة»: المستشفيات التعليمية مراكز تدريبية للأطباء 

وأشار «السودة» إلى أن المستشفيات التعليمية تعد مراكز تدريبية للأطباء، وتعتمد عليه الزمالة المصرية، لزيادة خبرات الأطباء في بعض المجالات التي تتاح في المديريات والأقاليم، موضحا أن 11 مستشفى تعليميا شاركت في علاج فيروس كورونا بالموجة الأولى، والثانية كمستشفيات عزل؛ إذ كانت تستقبل الحالات الصعبة بواقع 3000 سرير، و500 آخرين للعناية، جرى توزيعهم على مستوى الجمهورية.

ونوه مساعد وزيرة الصحة، إلى أن هذه المستشفيات أجرت جراحات لبعض مرضى كورونا، مثل الولادة والقسطرة والجلطات وجلسات غسيل كلوي، من بينها مستشفى المطرية، التي نفذت أول جراحة في المخ لحالة مصابة بفيروس كورونا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «كامل» صياد الصيف والشتاء: فتحت عيني على البحر ومعرفش مهنة تانية
التالى اخبار السياسه رسالة عاجلة من التعليم لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي