اخبار السياسه البنك الأهلي يفتح باب التقدم للتدريب الصيفي خلال أسابيع

البنك الأهلي يفتح باب التقدم للتدريب الصيفي خلال أسابيع

أكدت مصادر لـ«الوطن»، أن البنك الأهلي المصري يعتزم فتح باب التسجيل في برنامج التدريب الصيفي خلال الأسابيع المقبلة.

وقالت المصادر إن التسجيل الآن مغلق، وأن فتح باب التسجيل مرة أخرى قريباً سيراعى تطورات الوضع في مصر في ظل جائحة كورونا والموجة الثانية.

وأوضحت أن التسجيل في برنامج التدريب الصيفي لطلاب الجامعات سيتم إلكترونياً عبر الموقع الإلكتروني للبنك الأهلي المصري، وأن عملية فرز ومراجعة بيانات المتقدمين ستتم بعد غلق باب التقديم، تمهيداً للتواصل معهم وإخطارهم بتفاصيل البرنامج الصيفي للتدريب بالبنك عبر رسالة نصية قصيرة على هواتفهم من قطاع الموارد البشرية بالبنك، وأفرعه المنتشرة في محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أن التدريب يراعي التوزيع الجغرافي.

تضم التخصصات الدراسية المطلوبة

وتضم التخصصات الدراسية المطلوبة في برنامج تدريب البنك الأهلي، طلاب كليات التجارة: «محاسبة، ضرائب، تمويل، تسويق، إدارة أعمال، تجارة خارجية» وطلاب كليات إدارة الأعمال «بنوك، ائتمان، مالية، موارد بشرية، نظم معلومات إدارية، منشآة مالية، إدارة أعمال دولية، لوجيستيات، تسويق»، وكذلك طلاب كليات الاقتصاد والعلوم السياسية بشعبتيها «اقتصاد وإحصاء»، وطلاب كليات الحاسبات والمعلومات، وهندسة الحاسبات «حاسبات، اتصالات»، وأيضاً طلاب كليات الحقوق.

ويستهدف التدريب، تأهيل الطلاب وإعدادهم وانتقاء أفضل الكوادر وتأهيلهم للعمل بالقطاع المصرفي، ويجب أن يجتاز المتقدم للتدريب الاختبارات والمقابلات الشخصية التي يعقدها قطاع الموارد البشرية، قبل قبوله في البرنامج التدريبي.

ويشترط البنك في المتقدمين، أن يكونوا من طلاب إحدى الجامعات أو الكليات المعادلة من المجلس الأعلى للجامعات، وألا يقل تقديرهم عن جيد جداً فأعلى، وتكون مدة البرنامج التدريبي 3 أشهر.

وأعلن المعهد المصرفي المصري «EBI»، الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري «CBE»، عن أحدث تعاون له مع أكاديمية برايس ووترهاوس كوبرز «PwC» لتقديم برنامجين عبر الإنترنت: «دبلومة التسعير التحويلى وشهادة التكنولوجيا المالية والمعاملات المصرفية الرقمية»، وذلك بهدف تزويد الكوادر المهنية داخل القطاع المصرفي بالمفاهيم الصحيحة والمعرفة المطلوبة في هذه المجالات.

وتعمل دبلومة التسعير التحويلي التي تبلغ مدتها 6 أسابيع على إكساب المشاركين بالمهارات الضريبية الهامة لفهم التسعير التحويلي وتطبيقاته في المنطقة وتأثيره على سائر المعاملات، فضلاً عن تزويدهم بمعرفة متعمقة حول إرشادات التسعير التحويلي الخاصة بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية. ويتم تقديم الدبلومة من قبل خبراء متخصصين في ذات الموضوع.

أما بالنسبة لشهادة التكنولوجيا المالية والمعاملات المصرفية الرقمية فهي تشمل خمسة أجزاء، تركز على خمسة محاور أساسية وهي، مقدمة عن التكنولوجيا المالية، تحليلات البيانات والذكاء الاصطناعي، وقواعد البيانات المتسلسلة، والعملات المشفرة، بالإضافة إلى نظرة عامة على أبرز العاملين في مجال التكنولوجيا المالية وفي القوانين واللوائح التنظيمية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى