اخبار السياسه جراحة عاجلة تنقذ ساق مريض من البتر بمستشفيات قنا الجامعية

جراحة عاجلة تنقذ ساق مريض من البتر بمستشفيات قنا الجامعية

أعلن الدكتور محمد يوسف، المدير التنفيذي لمستشفيات قنا الجامعية، عن نجاح فريق طبي بقسم جراحة الأوعية الدموية والتخدير والعناية المركزة في إنقاذ ساق مريض من البتر باستخدام دمج بين التدخل الجراحي والقسطرة التداخلية، وهي تعد من التدخلات التي تحتاج الى مهارة وتجهيزات خاصة، وتحرص مستشفيات جامعة جنوب الوادي بقنا على توفيرها دائماً بتوجيهات الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة وإشراف الدكتور علي غويل عميد كلية الطب بقنا.

وقال الدكتور وليد جمال عبد المتعال، رئيس قسم جراحة الأوعية الدموية بطب قنا، في تصريح، اليوم، أنه بتوقيع الكشف الطبي على المريض البالغ من العمر 60 سنة، وبإجراء الإشاعات والفحوصات الطبية، تبين أنه كان يعاني من جلطة بالمخ وقصور مزمن بشرايين الطرفين السفلين وانسداد تام بالشريان الحرقفي بالأيمن، ما كان يهدد بحدوث غرغرينة بالساق الأيمن بجانب معاناته من مرض السكري وارتفاع في ضغط الدم.

واضاف أنه تقرر التدخل بالجراحة والقسطرة التداخلية ( Hybrid Operating System ) لشرايين الطرفين السفليين وشرايين البطن وتركيب دعامة بالشريان الحرقفي والتي تعتبر من أحدث العمليات التي تجرى بإقليم جنوب الصعيد واعادة الاتصال الدموي للطرف السفلى الأيمن، ووجود نبض محسوس بذلك الطرف الأيمن وانقاذ ساقه من البتر.

الجدير بالذكر أن الفريق الطبي جاء برئاسة الدكتور وليد جمال عبد المتعال رئيس قسم جراحة الأوعية الدموية والطبيب علي رشوان أخصائي جراحة الأوعية الدموية ووجود الطبيبة يمنى بهاء الدين والطبيب اسلام عاطف الأطباء المقيمين بالقسم بمعاونة الدكتورة مروة نصر الدين مدرس التخدير والطبيبة نهاد ثابت مدرس مساعد التخدير والطبيب مصطفى أحمد سعد الطبيب المقيم بقسم التخدير تحت اشراف الدكتور جاد سيد جاد رئيس قسم التخدير والعناية المركزة بطب قنا والمستشفى الجامعي.

وأشار الدكتور محمد محمود مبارك مدير مستشفى الحرم الجامعي، أن المريض في حالة جيدة ويتماثل الى الشفاء بالقسم الداخلي للمستشفى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى