اخبار السياسه «التضامن» تصدر 130 ألف بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة خلال أيام

اخبار السياسه «التضامن» تصدر 130 ألف بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة خلال أيام
اخبار السياسه «التضامن» تصدر 130 ألف بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة خلال أيام

«التضامن» تصدر 130 ألف بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة خلال أيام

قال خليل محمد خليل مدير عام إدارة التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي، إنَّ هناك 130 ألف بطاقة خدمات متكاملة سيتمّ طباعتهم خلال أيام معدودة، لافتًا إلى أنَّه يتمّ إصدار بطاقات بشكل يومي.

إرسال الطلبات يومي 1 و15 من كل شهر للطباعة

وأضاف «خليل»، لـ"الوطن"، أنَّه عند تقديم الأشخاص ذوي الإعاقة لبطاقة الخدمات المتكاملة يتمّ مراجعة طلباتهم، وإرسالها لطباعة البطاقات يومي 1 و15 من كل شهر، يتمّ إرسال ملفات لشركة الطباعة والتي تتولى طبع البطاقات.

2e9cb4c48b.jpg

منظومة الأطراف الصناعية

ولفت مدير ادارة التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي، إلى أنَّ المرحلة الأولى من المشروع القومي لإنشاء منظومة موحدة لإنتاج الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية، تمّ إطلاقها، وسيتمّ إطلاق حملة إعلامية للتعريف بها.

وأوضح أنَّ المشروع يهدف إلى توفير أطراف صناعية وأجهزة تعويضية، بجودة عالية ومواصفات معتمدة، مشيرًا إلى أنَّهم في مرحلة التسجيل والحصر على الموقع الإلكتروني http://study.edaegypt.org/mossforms/disart.

المرحلة الأولى تتضمن تكوين قاعدة بيانات عن المستهدفين

وأكّد مدير ادارة التأهيل، أنَّ المرحلة الأولى تستهدف تكوين قاعدة بيانات عن أعداد المستهدفين ومستواهم الاقتصادي وخصائصهم الديموجرافية، وتوزيعهم الجغرافي، من خلال تسجيل بيانات الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيرًا إلى أنَّ العمل يتمّ بالتنسيق مع وزارتي الصحة والتضامن والهيئة العربية للتصنيع ومصنع الأطراف الصناعية «الوفاء والأمل».

7865327481587461447.jpg

ونوه إلى أنَّ مركز الطب الطبيعي والتأهيل وعلاج الروماتيزم للقوات المسلحة بالعجوزة يقوم بالتعاون مع وزارت الصحة والتعليم العالي، بإجراء الكشف الطبي على المتقدمين للحصول على طرف صناعي أو جهاز تعويضي، ليتمّ استخراج التقرير الطبي، وحصوله على بطاقة خدمات متكاملة من وزارة التضامن.

16031902341594380992.jpg

وأوضح أنَّ بطاقة الخدمات المتكاملة تعمل على  توفير الرعاية الصحية لذوي الإعاقة، وتمنحه ميزة الإعفاء الجمركي على السيارات المجهزة والأجهزة التعويضية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه تفعيل الربح على اليوتيوب.. 5 شروط لو عايز تبقى «يوتيوبر»
التالى اخبار السياسه ترامب يخسر 2 مليار دولار بسبب السلطة.. وإيفانكا ضحية والدها