اخبار السياسه النائب مصطفى سالم: استدعاء لمناقشتها حق أصيل لمجلس النواب

النائب مصطفى سالم: استدعاء لمناقشتها حق أصيل لمجلس النواب

أكد النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن اللجنة العامة بالمجلس، قررت في اجتماعها أمس الأحد، استدعاء ، للاستماع لبرنامج وما نجحت في تنفيذه، ما لم توفق في فعله، مشيرا إلى أن هذا حق أصيل لمجلس النواب، لافتا إلى أن اليوم الاثنين، بداية الحضور لممثلى ، حيث سيحضر دكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمام ، للحديث حول موقف تنفيذ برنامج ، بالإضافة إلى وزير التنمية المحلية، ووزير التموين، في حين سيحضر العالي ووزير الإعلام غدا الثلاثاء، ويوم الأربعاء وزير التربية والتعليم وزير لاتعاون الدولي، فيما يحضر يوم الخميس وزير الشباب الرياضة ووزير قطاع الأعمال، على أن يستمر حضور وزراء أمام بصفة يومية خلال الفترة القادمة، للحديث عن تنفيذ برنامج وما تم في خطتها السابقة.

كل نواب البرلمان سيشاركون في جلسات استماع ومناقشة الوزراء

وأضاف «سالم»، خلال مداخلة هاتفية مع حلقة اليوم الأحد من برنامج «من مصر»، المذاع على شاشة «CBC»، أن جميع أعضاء سيشتركون في المناقشة، وسيوجهون أسئلتهم إلى الوزراء، بغرض الاستفسار عن ما تم، والحديث فيما هو قادم.

الغرض من تلك المناقشات الوصول إلى تقييم حقيقي لأداء في الفترة الأخيرة

وأوضح وكيل لجنة الخطة والموزانة بمجلس النواب، أن هذا دور أساسي من المهام المنوط بها ، والتي تنقسم بين الشريع والرقابة، حيث سيحاول المجلس أن يقف على ما تم تنفيذه من خطة بالفعل، ورؤية لما هو قادم، حتى يتم الوصول إلى تقييم حقيقي للحكومة وبرنامجها، مؤكدا على حضور جميع الوزراء لمناقشة هذه الأمور مع أعضاء .

وألمح أن هناك وزارات حققت المطلوب منها على أكمل وجه، في حين كان هناك تقصير من بعض الوزارات، لذلك سيتستمع النواب والمجلس إلى جميع تلك الوزارات، ومناقشة ما حققوه، وفي نهاية المناقشة سيتم وضع تقييم حقيقي لتلك الوزارات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه ألمانيا وفرنسا: لا غنى عن إجراء الانتخابات الليبية المقبلة
التالى اخبار السياسه شيماء البرديني: تشريعاتنا تتضمن أن العمل الصحفي لا ينافي القانون