اخبار السياسه اليوم.. طرح سجائر التبغ المسخن في الأسواق

اليوم.. طرح سجائر التبغ المسخن في الأسواق

تطرح شركة «بريتش أمريكان توباكو» العالمية منتجات التبغ المسخن في السوق المصرية، اليوم الأحد 17 يناير.

وقالت مصادر بسوق التبغ والسجائر، لـ«الوطن»، إن الشركة كثّفت تحركاتها من أجل الإسراع في الطرح، بعد إعلانها في ديسمبر الماضي أنها ستطرح المنتج خلال الربع الأول من العام الجاري.

 وكانت «الوطن»، انفردت بنشر تفاصيل أول طرح لمنتجات التبغ المسخن في الأسواق من جانب شركات السجائر الأجنبية العاملة في مصر، والتي كانت «بريتش أمريكان توباكو» أول من بادر بالإعلان عن الأمر.

وبحسب المصادر فإن سوق السجائر تشهد منافسة كبيرة بين الشركات على سوق التبغ المسخن، حيث تعتزم باقي الشركات، وتحديدا «فيليب موريس وجابان توباكو» طرح المنتج، لكنها لا زالت في انتظار الوقت المناسب.

اعتبرت المصادر أن هناك حالة من الترقب تجاه ردود فعل المستهلكين تجاه المنتج الجديد، الذي يتم طرحه في مصر لأول مرة، مؤكدة أن هناك شركات تقوم بعملية جس نبض السوق في الوقت الحالي.

ويختلف التبغ المسخن عن السجائر التقليدية في أنه يعتمد على جهاز إلكتروني يقوم بعملية تسخين التبغ بدلا من حرقه، وتقول الشركات المنتجة إن هذا المنتج قد يكون أقل ضررا بنسبة 90% من السجائر التقليدية.

وبحسب المصادر فإن بريتش أمريكان توباكو بدأت في التجهيز لمنتجها، وأشارت إلي أن سعر علبة السجائر الجديدة سوف يدور حول 36 جنيها، فيما قد يتم طرح جهاز التسخين بـ500 جنيه.

وأوضحت أنه سيتم عمل عروض تسويقية من أجل جذب المستهلكين لهذا المنتج.

وكانت شركات السجائر الأجنبية تواجه عراقيل في إدخال هذا المنتج إلي السوق المصرية، نظرا لعدم وجود مواصفة، لكن تم إقرار مواصفة منذ العام 2018 وتم الحصول على الموافقات الخاصة من .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه أستاذ طرق: خطة تطوير منطقة «السيدة عائشة» قديمة وضرورية