اخبار السياسه الذهب يرتفع جنيها في تعاملات اليوم السبت

الذهب يرتفع جنيها في تعاملات اليوم السبت

سجلت أسعار الذهب في تعاملات صباح اليوم السبت بأسواق المال، ارتفاعا بقيمة جنيه، وسجل الذهب عيار 24 نحو 921 جنيها، مقابل 920 جنيها أمس الجمعة.

وسجل الذهب عيار 21 نحو 806 جنيهات مقابل 805 أمس الجمعة، وسجل الذهب عيار 18، 690 جنيها، وأخيرا سجل الجنيه سعر الجنيه الذهب 6449 جنيها.

وأرجع خبرء، أسباب انخفاض أسعار الذهب في مصر، إلى انخفاض سعر أوقية الذهب في البورصات العالمية، وارتفاع سعر صرف في بعض الدول من العالم، وهو الأمر الذي انعكس على اخفاض سعر الذهب في الأسواق المصرية، بحسب وصفي واصف رئيس شعبة الذهب في الغرف التجارية.

هذا الوقت هو الأفضل للشراء

من جانبه قال الدكتور محمد الماوي، خبير البورصة، إن أسعار العملات والذهب سجلت ارتفاعا بشكل كبير لذلك سيكون هناك إقبال على البورصة كملاذ آمن للاستثمار، خاصة وأن البورصة المصرية مقيمة بأقل من سعرها، وهو ما سيجعلها مكان جيد للاستثمار فيه.

وأضاف أنه خلال العام الحالي 2021 ستكون البورصة وعاء استثماري جيد، ومن الأفضل أن يتجه المستثمرين إلية خاصة في ظل انخفاض الفائدة البنكية والشهادات.

وتوقع أن تنخفض أسعار الذهب خلال الفترة الجارية، مشيرا إلى أن هذا الوقت هو الأفضل للشراء.

وقال بلال شعيب الخبير الاقتصادى، إن الأوعية الادخارية الحصان الاستثماري الرابح في ظل تقلبات جائحة كورونا، وما يشهده العالم من تلقبات كبيرة في ظل الجائحة.

وأضاف شعيب لـ«الوطن»، أن هناك ثلاثة أسباب تجعل الأوعية الادخاريه هي الاختيار الأفضل، حيث يعتبر الأول وعاء ادخارى آمن ودون مخاطرة خاصة في ظل الإجراءات الاحترازية، مضيفا  أن السبب الثاني هو أسعار عائد الادخار الذي يعتبر أكبر من مستوى التضخم الأمر الذي يحفظ قيمة الجنيه، بالاضافة إلى تقلبات بدائل الاستثمار الأخرى في ظل أزمة كورونا.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه شيماء البرديني: تشريعاتنا تتضمن أن العمل الصحفي لا ينافي القانون