اخبار السياسه غدا وضع حجر أساس إنشاء خط سكة حديد بالسادات: توقف تنفيذه منذ 12 عاما

غدا وضع حجر أساس إنشاء خط سكة حديد بالسادات: توقف تنفيذه منذ 12 عاما

تبدأ هيئة السكك الحديدية، غدا السبت، في وضع حجر الأساس، لإنشاء خط سكة حديد بمدينة السادات، يبدأ من الطرانية وكفر داود، وصولا إلى مدينة السادات، بطول 24 كيلو تقريبا، ويشارك في المشروع، الذي يبدأ التنفيذ الفعلي به غدا، عدد من القيادات التنفيذية بوزارة النقل وهيئة السكة الحديد ومحافظة المنوفية.

وعقد عدد من الجهات التنفيذية والأمنية والشركة المنفذة، معاينة لمسار السكة الحديد الجديدة، والتأكيد على رفع الإشغالات الموجودة على المسار، حيث تعهد المواطنين برفعها لإعاقتها تنفيذ المشروع، وسيتم معاينة باقي المشاكل التي تواجه التنفيذ علي التوازي مع البدء في تنفيذ المشروع لإزالة كافة المعوقات والانتهاء من المشروع بدون أي مشاكل.

وأكدت مصادر مسؤولة، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن مشروع تنفيذ خط السكك الحديدية يربط منطقة الطرانية وكفر داود بمدينة السادات، وصولا بعد ذلك إلى محافظة الإسكندرية في مشروع عملاق تنفذه هيئة السكك الحديدية، في إطار توجيهات الدولة بتطوير الطرق وبناء شبكات طرق جديدة لتسهيل حركة المواطنين في المدن الجديدة.

وأضاف المصدر، أن المشروع كان معدا له خطة للتنفيذ منذ 12 عاما، ولكنه توقف بسبب بعض المعوقات، موضحا أن كل الجهات المسؤولة تكاتفت من أجل تنفيذ هذا المشروع الضخم، الذي يخدم مدينة السادات، حيث إنها من المدن الجديدة المستهدف تطويرها بشكل أكبر في السنوات الأخيرة من خلال مشروعات الإسكان الإجتماعي وغيرها من المشروعات القومية، فضلا عن خدمة المشروع لعمال المناطق الصناعية بالسادات.

وتابع بأن الدولة تقوم بالعديد من المشروعات القومية في مجال الطرق والسكك الحديدية، وفق توجيهات الدولة المصرية، مؤكدا أن محافظة المنوفية تنفذ مشروعات رصف طرق وشوارع رئيسية بقيمة تقترب من المليار جنيه في ميزانية يتم رصدها لأول مرة في تاريخ المحافظة، حيث إن ميزانية المحافظة كل عام كانت أقل من 50 مليون جنيه. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «سؤال وجواب».. كل ما تريد معرفته عن أحد الشعانين
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي