اخبار السياسه «القرش المسالم» يعاود الظهور بشواطئ وسائحون يلتقطون صورا معه

اخبار السياسه «القرش المسالم» يعاود الظهور بشواطئ وسائحون يلتقطون صورا معه
اخبار السياسه «القرش المسالم» يعاود الظهور بشواطئ الغردقة وسائحون يلتقطون صورا معه

«القرش المسالم» يعاود الظهور بشواطئ وسائحون يلتقطون صورا معه

عاد القرش الحوتي المعروف بـ«المسالم» اليوم الجمعة، للظهور على شواطئ بمنطقة الفانوس وترتل باي، وهو يسبح في هدوء، حيث حرص عدد من السائحين الأجانب على التقاط الصور التذكارية له.

وأكد أحمد بيجو، منظم رحلات بحرية بالغردقة، على معاودة ظهور القرش الحوتي المسالم بشواطئ ، حيث رصده عدد من السائحين الأجانب، وحرصوا على التقاط الصور التذكارية له تحت الماء، وذلك أثناء القيام برحلة غطس على متن مركب سياحي بمنطقة شواطئ «الفانوس وترتل باي» بشواطئ .

ولفت بيجو إلى انتعاش سياحة الرحلات البحرية والشاطئية بشواطئ ، بعدد من السائحين من مختلف الجنسيات الأوربية، من سويسرا وبيلاروسيا وأوكرانيا والمجر وصربيا وسويسرا وبولندا ورومانيا وأمريكا، مؤكدا على إشادة منظمتي السياحة والصحة العالمية بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتبعها مصر.

وأشار حسن الطيب، رئيس جمعية الإنقاذ البحري السابق بالبحر الأحمر، في تصريحات صحفية أن ظهور القرش الحوتي دليل على نظافة وتعافي البيئة البحرية في ، تزامنا مع انخفاض عدد الرحلات السياحية نتيجة لظروف جائحة كوورنا.

ولفت الطيب، إلى أن ذلك يعتبر عامل جذب للسائح الأجنبي، الذي يأتِ خصيصا إلى شواطئ للقيام برحلات بحرية والاستمتاع بمشاهدة الكائنات البحرية في اعماق البحر الأحمر.

وأوضح الدكتور أحمد غلاب، الخبير البحري بالبحر الأحمر، أن القرش الحوتي يتراوح طوله بين 8 إلى 12مترا ويسمى بـ«الحوت المسالم» المصنف ضمن الكائنات البحرية المهددة بالانقراض والأضخم حجمًا، حيث يصل وزنه إلى 30 طنا ولا يمثل خطورة على الإنسان، كما يتغذى على الأسماك الصغيرة والطحالب.

وانطلقت اليوم الجمعة مبادرة «شتى في مصر»، التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار ووزارة الطيران المدني، بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية، التي تستمر حتى 28 من شهر فبرايرالمقبل.  f07ee2c8da.jpg2604574171610716439.jpg2204128631610716437.jpg

اقرا أيضا 

https://www.elwatannews.com/news/details/5225666

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه سخان وسيارة وعداد.. إحلال وتجديد الأجهزة عرض مستمر
التالى اخبار السياسه الجيش الوطني اليمني: معارك عنيفة مع الحوثيين غرب مدينة تعز