اخبار السياسه جو بايدن: ما تعرضت له أمريكا لم يحدث منذ 244 عاما

جو بايدن: ما تعرضت له أمريكا لم يحدث منذ 244 عاما

أعرب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، عن أمله أن تجد قيادة مجلس الشيوخ طريقة للتعامل مع مسؤولياتها الدستورية بشأن عزل الرئيس الحالي المنتهية ولايته دونالد ترامب، معتبرًا أن الأحداث التي شهدها الكونجرس كانت هجوما ضد ممثلي الشعب وعناصر الشرطة، مشددًا على أن أحداث العنف في الكونجرس غير مسبوقة ولم تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية منذ 244 عاما.

وقال تشاك شومر زعيم الديمقراطيين في مجلس النواب الأمريكي إنه ستكون هناك محاكمة لعزل الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب في مجلس الشيوخ.

وأضاف في بيان له أنه سيتم التصويت على إدانته بالجرائم والجنح الكبرى.

 وزعم تشاك شومر في بيانه أن ترامب حرض على العنف ضد الحكومة سعيا للبقاء في السلطة وهذا أمر يجب عدم التساهل بشأنه.

وصوت مجلس النواب الأمريكي بالأغلبية لصالح قرار عزل الرئيس دونالد ترامب، وارتفع عدد النواب الجمهوريين الذين صوتوا حتى الآن لصالح القرار إلى 10، بينما صوت 222 نائبا ديمقراطيا عليه، ليصل إجمالي الموافقات لـ 232 صوتا، وفقا لما نشرته شبكة «CNN».

ورفض 197 نائبا ديمقراطيا القرار، ليصبح ترامب الرئيس الأول في تاريخ الولايات المتحدة الذي يحال على المحاكمة مرتين أمام مجلس الشيوخ.

ويدلي المشرعون بأصواتهم على عزل الرئيس دونالد ترامب وتوجيه تهمة «التحريض على التمرد»، ويحتاج القرار إلى 217 صوتا من 433 عضوا في مجلس النواب ليتم تبنيه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات