اخبار السياسه ضبط شخص لتزوير المحررات الرسمية وتقليد أختام الجامعات الحكومية

ضبط شخص لتزوير المحررات الرسمية وتقليد أختام الجامعات الحكومية

في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين وملاحقة وضبط مرتكبيها.. فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام «أحد الأشخاص – له معلومات جنائية - مقيم بمحافظة الجيزة».

بممارسة نشاط إجرامي تخصص في تزوير المحررات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام الحكومية المنسوبة للعديد من الجامعات المصرية بقصد استعمالها وترويجها على عملائه من الطلبة المصريين والأجانب من راغبي الالتحاق بالجامعات والكليات المصرية للحصول على دراجات علمية عليا في العديد من المجالات العلمية زاعما كونه أستاذ دكتور بإحدى الجامعات المصرية ليتمكن من الاحتيال على المواطنين وإيهامهم بقدرته على استخراج تلك الشهادات لهم بطريقة صحيحة «خلافا للحقيقة»، وحتى يكون بمنأى عن ضبطه زور كارنيهات بصفة منتحلة.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، تم استهداف محل سكن المتهم المذكور، وأمكن ضبطه، وعُثر على العديد من الأوراق والشهادات التي تستخدم في نشاطه الآثم ومن بينها «مجموعة من الكارنيهات بأسماء أشخاص مختلفة – عدد من الشهادات الدراسية منسوب صدورها للعديد من الجامعات والأكاديميات المختلفة – مجموعة من الكروت الشخصية باسم المتهم – أكلاشيهات مُقلدة لشعار الجمهورية – شهادات بيان درجات منسوبة للجامعات المصرية – خطابات منسوبة للجامعات المصرية – طبنجة صوت - مبلغ مالي من متحصلات نشاطه الإجرامي – 4 ههواتف محمولة» وكذا ضبط «جهاز كمبيوتر - طابعة» وبفحص الجهاز فنيا تبين أنه محمل عليه العديد من المستندات المعدة للتزوير، وبمواجهة المتهم أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه إطلاق 3 صواريخ باتجاه غلاف غزة الجنوبي.. و«الاحتلال الإسرائيلي» يعترض اثنين
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات