اخبار السياسه مبادرة جديدة من «البترول» لدعم قطاعي السياحة والطيران: خفض سعر الوقود

مبادرة جديدة من «البترول» لدعم قطاعي السياحة والطيران: خفض سعر الوقود

منحت وزارة البترول والثروة المعدنية، قطاع السياحة والطيران قبلة الحياة الثانية، بعد أسابيع من مبادرة البنك المركزي المصري لدعم القطاع الأكثر تضرراً من أزمة كورونا، حيث أطلقت مبادرة جديدة لدعم القطاعين، بعد ما لحق بهما من خسائر بسبب تفشي فيروس كورونا في العالم.

وقال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إنه تم الإعلان عن مبادرة لدعم قطاع السياحة والطيران من خلال خفض إضافي لأسعار الوقود الخاصة بقطاع الطيران، لتصل إلى 15 سنت للجالون، بهدف المساهمة في مواجهة التحديات التي فرضتها جائحة كورونا على  القطاعين.

وأضاف «الملا» أنه سيتم بدء العمل بأسعار وقود الطائرات الجديدة بعد تخفيضها اعتباراً من 21 يناير الجاري وحتى نهاية العام، ويأتي هذا ضمن المبادرات التي تقوم بها وزارة البترول لمساعدة القطاعات الأخرى في النهوض والتغلب على الظروف الحالية التي فرضتها أزمة فيروس كورونا.

وبإمكان العملاء المتعثرين في قطاع السياحة الاستفادة من مبادرة البنك المركزي المصري، لدعم القطاع المتعثر، بعد تمديد المبادرة حتى 30 يونيو المقبل.

وبحسب البنك المركزي، يتم مد العمل بمبادرة العملاء المتعثرين من الأشخاص الاعتبارية البالغ رصيد مديونياتهم أقل من 10 مليون جنيه بدون العوائد المهمشة، سواء المتخذ أو غير المتخذ بشأنهم إجراءات قضائية.

وبموجب تلك المبادرة، حذف العملاء من قوائم الحظر والتنازل عن جميع القضايا المتداولة والمتبادلة لدى المحاكم، وتحرير الضمانات الخاصة بالمديونية، وذلك حال قيام العميل بالسداد النقدي أو العيني لنسبة محددة من رصيد المديونية تُحدد وفقاً لتدفقاته النقدية ودراسة البنك.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه السجن 6 أعوام لصياد بتهمة الإتجار في المخدرات بكفر الشيخ
التالى اخبار السياسه إيران توجه رسالة لترامب في رأس السنة: لا تجعل العام الجديد عزاء للأمريكيين