اخبار السياسه التعليم: لا ترحيل لامتحانات الثانوية العامة.. ستعقد في موعدها

التعليم: لا ترحيل لامتحانات الثانوية العامة.. ستعقد في موعدها

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنّها لن تلغي أي امتحانات للعام الدراسي الحالي، بعد تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالى 2020-2021، بعد تزايد حالات الإصابات والوفيات بشكل يومي طبقا للبيانات الرسمية لوزارة الصحة، مؤكدة أنّ التأجيل جاء للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والمعلمين والمراقبين ومشرفي الامتحانات، وأنّ امتحانات الشهادات الإعدادية والثانوية العامة والدبلومات الفنية، لا يمكن استبدالها بمشروعات بحثية حال استمرار أزمة فيروس كورونا.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنّه لا يوجد أي قرار بترحيل امتحانات الثانوية العامة، والامتحانات ستعقد في مواعيدها المحددة سلفا طبقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2020-2021، المنتظر أن تبدأ في 19 يونيو المقبل، لافتا إلى أنّ الوزارة نجحت العام الماضي في تسيير امتحانات الثانوية العامة رغم الصعوبات والتحديات الناتجة عن ظهور جائحة كورونا.

وقال شوقي، لـ«الوطن»، إنّ الوزارة مسؤولة عن نحو 22 مليون طالب وطالبة في مراحل التعليم المختلفة، ونجحت خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي، في تقديم الحماية والأمان والسلامة للطلاب والمعلمين من خطر الإصابة بفيروس كورونا، موضحا أنّ الوزارة ستستكمل العام الدراسي الحالي مهما بلغت التحديات، للحفاظ على مستقبل أبنائنا الطلاب.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أنّ الفصل الدراسي الأول سينتهى صباح غد الخميس، على أن تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي يوم الجمعة الموافق 16 يناير الحالي حتى 20 فبراير المقبل، موضحا أنّ الوزارة ستدرس خلال تلك الفترة، كل الخطط والحلول المتاحة لاستكمال العام الدراسي، وكيفية عقد الامتحانات، وهناك متابعة يومية لمستجدات فيروس كورونا، ولن يتم إعلان أي قرارات في الوقت الحالي.

وأوضح شوقي، أنّ الدولة المصرية تبذل جهدا جبارا للتصدي لفيروس كورونا، ومنظومة التعليم في مصر أصبحت تحتل مركزا متقدما في جودة التعليم على مستوى العالم، مؤكدا أنّه سيواصل العمل لتحقيق طفرة كبيرة في منظومة التعليم وطرق وضع المناهج والامتحانات، وإدخال أساليب حديثة في عقد الامتحانات، للقضاء نهائيا على الغش الجماعي والإلكتروني.

ونوه وزير التربية والتعليم، بأنّ الوزارة تتطلع لمستقبل أفضل لأبنائنا الطلاب في مراحل التعليم المختلفة، مشيرا إلى أنّ الجميع يعمل من أجل نجاح العام الدراسي الحالي، رغم تحديات وصعوبات فيروس كورونا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه صور.. أسعار وأقساط 10 سيارات ضمن منظومة الإحلال الجديدة
التالى اخبار السياسه إيران توجه رسالة لترامب في رأس السنة: لا تجعل العام الجديد عزاء للأمريكيين