اخبار السياسه مؤتمر سياحي لمناقشة تداعيات كورونا على القطاع بالأقصر

مؤتمر سياحي لمناقشة تداعيات كورونا على القطاع بالأقصر

افتتحت محافظة الأقصر، اليوم، فعاليات مؤتمر لجنة تسويق السياحة الثقافية، الذي يهدف لمناقشة وضع السياحة وأحوالها، فى ظل ظروف أزمة كورونا بمصر والعالم.

حضر المؤتمر، رؤساء الشركات السياحية ومديرى الفنادق ومسؤولى وزارة السياحة، وتم خلاله بحث تداعيات أزمة كورونا على القطاع السياحي.

وقال محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر، إن المؤتمر بحث بشكل أكثر جدية تداعيات أزمة كورونا التى ألقت بظلالها على القطاع السياحى وتأثر بها كافة العاملين الذى يشكلون نسبة 70% من سكان الأقصر، وكذلك كيفية العمل على دعم حركة السياحة بصورة أفضل وسط حماية الأفواج السياحية وحماية العاملين بالسياحة من العدوى بكورونا.

وأضاف رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر، أنه تم خلال اللقاء مناقشة كافة السبل والخطوات اللازمة على شركات السياحة ومديرى الفنادق السياحية ورجال وزارة السياحة والآثار، للعمل على الخروج بمقترحات من شأنها التقليل من حدة وطأتها على القطاع السياحي، ووضع خطط تسويقية وترويجية للسياحة الثقافية فيما بعد كورونا، ووضع خطط فورية لمراعاة البعد الاجتماعى لأصحاب المهن المرتبطة بالسياحة.

وأوضح محمد عثمان، أنه يعتبر قطاع السياحة فى مصر من أكثر القطاعات تأثرا بالمتغيرات العالمية والدولية والمحلية، كما أنه يؤثر على القطاعات الأخرى وبالأخص قطاع الصناعة المحلية والخدمات، وحدوث انتعاش للسياحة يترتب عليه بالتبعية انتعاش قطاعات أخرى ذات صلة سواء كان ذلك بشكل مباشر أو غير مباشر، حيث أظهرت جائحة فيروس كورونا المستجد الحاجة الماسة إلى سياسة جديدة تمكن قطاع السياحة من أن يظل رافدا من أهم روافد النقد الأجنبى وقادرا على التكيف مع كل المتغيرات الدولية والعالمية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه تكريم اسم الراحلة رجاء الجداوي من مركز راشد لأصحاب الهمم بدبي
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي