اخبار السياسه تحرير 14 محضرا وإعدام 86 كليو أغذية منتهية الصلاحية بشمال سيناء

تحرير 14 محضرا وإعدام 86 كليو أغذية منتهية الصلاحية بشمال سيناء

شن فريق مراقبة الأغذية بإدارة الشيخ زويد الصحية في شمال سيناء، حملة على الأسواق، لمراقبة الأسعار والبضائع منتهية الصلاحية.

وبالمرور على محال السلع الغذائية والخضروات والجزارة والأسماك وأفران الخبز بوسط الشيخ زويد لمتابعة تاريخ انتهاء صلاحية المواد الغذائية، وكيفية تخزينها، وأيضا مراجعة الشهادات الصحية للعاملين بها، ضبطت «17 علبة كيك كمارا، و30 زجاجة كولا ماكس، و7 علب بوريو، و6 علب هوهوز بالفراولة، و8 علب فريسكا».

وحررت محاضر ضبط ومصادرة  لتلك البضائع، وحذر أصحاب المحال من تخزين أو بيع البضائع منتهية الصحلاحية.

من ناحية أخرى، شنت إدارة مراقبه الأغذية في مديرية الصحة، بالتعاون مع مديرية التموين بشمال سيناء، حملة على الأسواق بمدينة العريش.

وأسفرت الحملة عن تحرير 14 محضرا، وإعدام 86 كجم أغذية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر بمحلات مختلفة، بجانب المرور على 21 منشأة غذائية، وتوكيل مواد غذائية، وسحب 24 عينة غذائية لفحص الصلاحية.

وأكدت الحملة ضرورة التعقيم المستمر للأسطح والأرضيات، وضرورة ارتداء الكمامة، والحفاظ على التباعد الاجتماعى داخل المنشأة.

وأصدرت مديرية الصحة بشمال سيناء تعليمات مشددة للفرق الصحية والوقائية، بمراقبة جميع المحال التجارية والأسواق، وتكثيف عمليات التفتيش بنقاط تمركز البضائع، ونشر لجان ضبط في الكمائن، لمراجعة الفواتير وتاريخ الإنتاج والانتهاء، وأيضا المرور على أسواق الريسة والضاحية والمساعيد والعبور والمرحلة والزهور.

وعقدت الإدارة الصحية في الشيخ زويد، ندوات تثقيفية للحد من انتشار الأمراض المعدية وتناقلها، وكيفية الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

 

                     

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه 5 طرق سحرية لتسريع أداء هاتفك الذكي.. هيرجع جديد من تاني
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي