اخبار السياسه انطلاق مبادرة العزل المنزلي في البحر الأحمر بـ35 فريقا طبيا

انطلاق مبادرة العزل المنزلي في البحر الأحمر بـ35 فريقا طبيا

انطلقت، اليوم الأحد، فعاليات المبادرة الرئيسية لرعاية مرضى العزل المنزلي من مصابي كورونا بمديرية الصحة بمدن البحر الأحمر، برئاسة الدكتور تامر مرعي وكيل بالمحافظة.

وكشف الدكتور تامر مرعي، وكيل بالبحر الأحمر، عن انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية للعزل المنزلي بـ35 فريقًا طبيًا، وتقسيمهم لمجموعتين، بحيث تتولى المجموعة الأولى متابعة المريض بمنزله تليفونيًا، والمجموعة الثانية تجري زيارات منزلية للمرضى لقياس درجة الحرارة وعمل المسجات والمتابعة الصحية، لافتًا إلى أنه في حال احتياج المريض للرعاية الصحية الفائقة سيتم نقله على الفور إلى أحد المستشفيات العزل بالمحافظة.

وأكد وكيل لـ«الوطن»، أنه تم تجهيز وحدة صحة الأسرة بالأحياء للبدء في عملية التلقيح ضد فيروس كورونا خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك للفئات المحددة من قبل وهي أطباء العزل وأصحاب الأمراض المزمنة، موضحًا أن خصصت موقعًا لتسجيل الراغبين في الحصول على اللقاح، ومناشدًا أصحاب الأمراض المزمنة بسرعة التسجيل على الموقع.

وأكد «مرعي» توافر الأكسجين بجميع مستشفيات البحر الأحمر، لافتًا إلى تشكيل فرق فنية وطبية للمرور على المستشفيات لمراجعة توافر الأكسجين، ومراجعة أقسام العزل والإجراءات الاحترازية لمجابهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

وفي سياق آخر، أعلنت الكنيسة الأرثوذكسية بالبحر الأحمر شفاء الأنباء إيلاريون من فيروس كورونا، وذلك بعد ظهور سلبية مسحته الثانية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه برلمان 2015: أزمات متكررة لـ"عبد العال".. وخلافات مع الجميع "اغلبية ومعارضة وحكومة" 
التالى اخبار السياسه إيران توجه رسالة لترامب في رأس السنة: لا تجعل العام الجديد عزاء للأمريكيين