اخبار السياسه بعد إيقاف حسابه نهائيًا.. ترامب يتهم «تويتر» بالتآمر عليه

بعد إيقاف حسابه نهائيًا.. ترامب يتهم «تويتر» بالتآمر عليه

اتهم الرئيس الأمريكي الذي انتهت فترة ولايته دونالد ترامب، موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، بالتآمر ضده من أجل إسقاطه وعدم وصول صوته لمؤيديه، وفقًا لسكاي نيوز.

وكتب «ترامب» تغريدة من حسابه الرئاسي، قائلًا: «لقد نسق موظفو تويتر مع الديمقراطيين واليسار الراديكالي لإزالة حسابي من منصتهم ولإسكاتي».

حذف حسابات ترامب من فيسبوك وانستجرام وتويتر

ويأتي حديث «ترامب» ردًا على حذف حسابه عبر موقع تويتر بشكل نهائي، وإعلان مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة «فيسبوك»، عن حظر حسابات الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى أجل غير مسمى، في أعقاب هجوم مؤيدين له على مبنى الكونجرس الأميركي، عشية الأربعاء، بمثابة ضربة كبرى لترامب الذي اعتمد على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير طوال حملته الانتخابية، وخلال صراعه مع الرئيس المنتخب بايدن، وفي مسيرة إدعاءاته بالفوز.

وكان موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، قد سبق مؤسس «فيسبوك»، بإعلان حظر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته من التدوين والتعليق والمشاركة، بعد أحداث اقتحام الكونجرس. 

ويزيد من وقع هذا الحظر وتأثيره على ترامب، أنه كان النافذة الرئيسية التي يطل منها على أنصاره، لاسيما بعد أن أحجمت معظم وسائل الإعلام الأمريكية عن تغطية خطبه وتصريحاته، وهو ما ظهر في الخطبة الأخيرة التي ألقاها على أنصاره، وحرضهم فيها على اقتحام الكونجرس، والتي اقتصرت تغطيتها بشكل كامل على قناة فوكس نيوز فقط.

وكان مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، قد أعلن الخميس، أن منصة التواصل الاجتماعي ستحظر الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى أجل غير مسمى.

وأشار زوكربيرغ، في مدونة نشرت الخميس، إلى أن الحظر لن يتم رفعه قبل يوم التنصيب، في 20 يناير الجاري، موضحا أن الأحداث المروعة في الساعات الأربع والعشرين الماضية «تظهر بوضوح أن الرئيس دونالد ترامب يعتزم استغلال الوقت المتبقي له في المنصب لتقويض الانتقال السلمي والمشروع للسلطة إلى خليفته المنتخب، جو بايدن».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي