اخبار السياسه عاجل.. الكونجرس الأمريكي يقر فوز جو بايدن في ولاية ميتشيجان

عاجل.. الكونجرس الأمريكي يقر فوز جو بايدن في ولاية ميتشيجان

صادق الكونجرس الأمريكي رسميا على فوز بايدن في ولاية ميشيجان، وذلك بعد بدأ الجلسة المشتركة لمجلسي النواب والشيوخ للتصديق على فوز جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت الشرطة الأمريكية قد أعلنت عن حصيلة أعمال الشغب التي شهدها محيط الكونجرس الأمريكي بعد اقتحام أنصار الرئيس دونالد ترامب للمبنى ونقلت وسائل إعلام عن قائد شرطة واشنطن اعتقال 52 شخصا في أحداث اقتحام الكونجرس وذلك بعد وقوع 4 قتلى نتيجة أعمال العنف التي شهدتها المدينة، والتي جأت بعد دعوة ترامب لأنصاره بالتظاهر أمام الكونجرس لرفض نتيجة الانتخابات الرئاسية التي تظهر فوز المرشح الديموقراطي جو بايدن.

يرفض الاعتراض على نتيجة أريزونا

كما أعلن غالبية أعضاء   رفضهم الاعتراض على نتائج انتخابات ولاية أريزونا وتؤكد فوز جو بايدن بالرئاسة الأمريكية.

رفض مجلس الشيوخ الأميركي الطعون التي تطالب بإلغاء نتائج الانتخابات

كما رفض الاعتراض على فوز بايدن بولاية أريزونا، وذلك بعد اقتحام المئات من أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الحواجز الأمنية لمبنى الكونجرس في العاصمة واشنطن واشتبك بعضهم مع عناصر الشرطة داخل المبنى، قبل أن ينجح بعضهم في دخول قاعة مجلس الشيوخ واحتلالها وذلك بعد ساعات من دعوة ترامب أنصاره، خلال تظاهرة لهم للاعتراض على نتائج الانتخابات الرئاسية في واشنطن، إلى "عدم الاستسلام ورفض الاعتراف بالهزيمة"، داعيا إياهم إلى السير باتجاه الكونجرس.

وجاء الاقتحام بالتزامن مع جلسة مشتركة للشيوخ والنواب، للمصادقة على فوز الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن.

أعمال شغب تجبر الشيوخ على تأجيل جلساته

وأعلن مجلس الشيوخ فجأة تعليق جلسته، حوالي الساعة 2:15 بعد الظهر بالتوقيت المحلي، في حين جرى إخراج نائب الرئيس، مايك بنس، بسرعة من قاعة المجلس.

وطلبت الشرطة من الموظفين والمراسلين الموجودين داخل الكونجرس، دخول الغرف لأن المبنى قد تم اختراقه، قبلما ينعقد المجلس مرة أخرى بعد اخلائه وتأمينه.

وأعلنت عمدة العاصمة الأمريكية، موريل باوزر، حظر التجول في المدينة ابتداء من الساعة السادسة مساء، حتى السادسة صباحا. 

ترامب يدعوا انصاره للتظاهر

واستجاب أنصار الرئيس ترامب لدعوات التظاهر ضد نتيجة انتخابات الرئاسة الأمريكية والتي فاز فيها المرشح الديموقراطي جو بايدن في نفس اليوم الذي انعقدت فيه جلسة للكونجرس لاعتماد نتيجة فوز بايدن.

وأعلن موقع التدوينات القصيرة «تويتر» إغلاق الحساب الرسمي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وحذف بعض التدوينات الداعية لاثارة الشغب في الولايات المتحدة الأمريكية اعتراضًا منهم على ما أدعوا أنه تزوير للانتخابات الرئاسية في عدد من الولايات مما أدي لفوز بايدن في المجمع الانتخابي وإعلان فوزه برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية وخسارة الرئيس الحالي دونالد ترامب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه طريقة الشراء بالمحفظة الإلكترونية في 4 خطوات فقط
التالى اخبار السياسه مستوطنون يعتدون بالمولوتوف على الفلسطينيين جنوب نابلس