اخبار السياسه عاجل.. إغلاق طريقين وفتح جزء من طريق الإسماعيلية

عاجل.. إغلاق طريقين وفتح جزء من طريق الإسماعيلية

شهدت الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء 5 يناير 2021، شبورة كثيفة على الطرق الزراعية والصحراوية، ما أجبر السلطات الأمنية على إغلاق عدد من الطرق الصحراوية والزراعية حرصًا على حياة المواطنين ولعدم وقوع حوادث على هذه الطرق.

وقررت السلطات الأمنية غلق طريق الفيوم أمام حركة السيارات لوجود شبورة، وغلق طريق أسيوط أمام حركة المرور وغلق طريق الفيوم.

بينما قررت السلطات فتح طريق الإسماعيلية حتى الكيلو 86 بعد تحسن في الرؤية.

وأعلنت السلطات الأمنية إغلاق طريق مصر- الإسكندرية الصحراوي بسبب الشبورة المائية.

كما تم إغلاق طريق العلمين الصحراوي بسبب الشبورة أيضًا.

وقررت السلطات الأمنية غلق طريق أسوان الزراعي من بني سويف والمنيا وأسيوط وطريق الشرقي القديم من بني سويف والمنيا وأسيوط وطريق الكريمات وطريق الشيخ فضل المتجه لرأس غارب وغلق طريق الإسماعيلية- ومحور 30 يونيو وغلق طريق «الإسماعيلية- » الصحراوي عند محطة تحصيل الرسوم وغلق طريق العين السخنة وذلك بسبب الانتشار الكثيف للشبورة المائية والتي وصلت لحد الضباب.

وشهد عدد من الطرق في الساعات الأولى من مساء اليوم الاثنين انتشار الشبورة وصلت إلى حالة الضباب فيما تم إغلاق عدد من الطرق السريعة والمهمة بعد تسبب الشبورة في انعدام الرؤية نهائياً.

وناشد ضباط الإدارة العامة المواطنين لعدم التحرك على الطريق نهائيًا حتى انتهاء الشبورة لعدم وقوع حوادث مرورية.

وأعلنت مصادر أمنية أنه لن يتم فتح الطرق أمام حركة المواطنين إلا بعد انتهاء الشبورة وإمكانية رؤية الطريق بشكل واضح لعدم تكرار الحوادث، وذلك حرصًا على حياة المواطنين، وذلك بعد وقوع عدد من الحوادث ببعض الطرق الصحراوية لعدم تمكن السائقين من رؤية الطريق لانتشار الضباب الكثيف.

وقال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ الشبورة المائية الكثيفة ستتصدر المشهد من حيث الأجواء الخاصة بحالة الطقس، وأنّ الشبورة المائية الكثيفة تظهر عادة في فترات الليل وتزداد كثافتها بعد الفجر وتستمر حتى الساعة التاسعة صباحا، وبعد ذلك تبدأ الرؤية تتحسن تدريجيا مع سطوع أشعة الشمس بشكل مباشر.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه ضبط هارب من الإعدام في الجيزة
التالى اخبار السياسه إيران توجه رسالة لترامب في رأس السنة: لا تجعل العام الجديد عزاء للأمريكيين