اخبار السياسه 35 سنة بهدلة ومرض.. «فادية» فتاة من ذوي الهمم تعيش بصحبة القطط

اخبار السياسه 35 سنة بهدلة ومرض.. «فادية» فتاة من ذوي الهمم تعيش بصحبة القطط
اخبار السياسه 35 سنة بهدلة ومرض.. «فادية» فتاة من ذوي الهمم تعيش بصحبة القطط

35 سنة بهدلة ومرض.. «فادية» فتاة من ذوي الهمم تعيش بصحبة القطط

يحتاج ذوي الاحتياجات الخاصة إلى رعاية ومجهود مضاعف من قبل الآباء أو الأهل، نظرا لظروف بعضهم الخاصة التي يمرون بها، لكن هذا ما لم تجده فادية الفتاة التي بلغ عمرها الأربعين عاما، فقد تركها أخيها، بعد وفاة والدتها ووالدها، ولم يصبح لها ونيس سوى القطط.

35 سنة ، كلهم مرض وإهانة، حتى احتضنتها مؤسسة «معانا لإنقاذ إنسان»، التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي.

022a13d5f3.jpg تعيش بمسكن غير آدمى بشبرا الخيمة 

وأكد محمود وحيد، مدير مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان، لـ«الوطن»، أن فادية كانت تعيش بمسكن غير آدمى، يخلو من أي مظهر للنظافة بمنطقة شبرا الخيمة، نظرا لعدم وجود من يرعاها وتخلى الجميع عنها خاصة بعد وفاة والدتها.

أصيبت بغرغرينا القدم بسبب ارتفاع السكر

وأضاف وحيد أنه على الفور توجه لها فريق إنقاذ من مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان، بعد ورود بلاغ عن الحالة، وتم نقلها للدار لتلقي الرعاية كاملة صحية ونفسية نظرا لخطورة وضعها الصحي.

وأشار إلى أنه فور وصولها الدار، وعرضها على الفريق الطبي الخاص بالمؤسسة، والكشف عليها تبين أنها تعاني من ارتفاع بالسكر ونقص الهيموجلوبين، كما أنها تعاني من عدة أمراض أخرى مثل قرح فراش من الدرجة الأولى، وجروح غائرة بجميع أنحاء الجسد، وخراج بباطن القدم أدى إلى تعرض القدم للإصابة بالغرغرينا بسبب ارتفاع السكر.15427252761609664254.jpg

وتابع أنه تم عمل الإسعافات الأولية، إلى جانب الغيار على الجروح بشكل مؤقت، وضبط السكر، وإعطائها محاليل لرفع الهيموجلوبين في الدم، وذلك فور وصولها الدار.

2540999731609664245.jpg

إجراء أول عملية بالقدم لإنقاذها من البتر

وأضاف وحيد أنه تم نقلها من قبل فريق التمريض الخاص بالمؤسسة للمستشفى، وإجراء أول عملية بالقدم لها لإنقاذها من البتر، وضبط السكر، وإجراء فحوصات شاملة للإطمئنان عليها صحيا ونفسيا.

6993793351609664256.jpg

وأوضح مدير مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان أنه سيتم توجيه كل الدعم لها حتى تتعافى بشكل كامل، وإعادة تأهيليها حتى تصبح عضو فاعل في المجتمع، وقادرة على مواجهة الحياة، مؤكدا أن حالتها صعبة جدا وتحتاج إلى عملية تكلفتها مرتفعة للغاية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه شروط سفر الطفل المتبنى للخارج مع الأسرة البديلة
التالى اخبار السياسه إيران توجه رسالة لترامب في رأس السنة: لا تجعل العام الجديد عزاء للأمريكيين