اخبار السياسه الصين تدعو الأمم المتحدة لمساعدة أفريقيا على تجاوز صعوبات كورونا

الصين تدعو الأمم المتحدة لمساعدة أفريقيا على تجاوز صعوبات كورونا

دعا عضو مجلس الدولة، وزير الخارجية الصيني "وانج يي"، اليوم، الأمم المتحدة إلى العمل بنشاط لاتخاذ تدابير لمساعدة أفريقيا على تجاوز الصعوبات في ظل تأثير جائحة كورونا المستجد "كوفيد-19" بشكل كبير على التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية لدول القارة.

وقال يي، في كلمة عبر الفيديو بصفته المبعوث الخاص للرئيس الصيني أمام اجتماع رفيع المستوى حول التعاون بين الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي، إن جائحة "كوفيد-19" فاقمت الأزمة العالمية، وأثرت بشكل عميق على التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية للدول الأفريقية، فيما يواجه السلام والأمن في أفريقيا سلسلة من التحديات الجديدة.

وأكد الوزير الصيني، أهمية التضامن في مكافحة الجائحة، ودعم الشعوب الأفريقية لبناء خط دفاع للصحة والسلامة وبناء أوطان تنعم بالسلام والاستقرار، وإطلاق رؤية للازدهار المشترك وتقاسم ثمار الحوكمة العالمية.

وأوضح يي، أن الصين ستواصل تقديم دعم قوي للشعوب الأفريقية لتنعم بالسلام، وتساعد الدول الأفريقية على اللحاق بقطار التحديث، وتواصل مناصرة الدول الأفريقية على الساحة الدولية.

وأعرب وزير الخارجية الصيني، عن استعداد الصين للعمل مع أفريقيا لبناء مجتمع أوثق ذي مستقبل مشترك بين الصين وأفريقيا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى