اخبار السياسه النتائج الكاملة لاستطلاع رأى للمصريين حول إجراءات كورونا

النتائج الكاملة لاستطلاع رأى للمصريين حول إجراءات كورونا

تنشر "الوطن"، النتائج الكاملة لأحدث استطلاع رأي أجرته ممثلة في مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، بشأن فيروس كورونا المستجد، والذي جاء في تقرير أعده المركز.

تضمن الاستطلاع رؤية المصريين لأفضل البدائل للإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس ومن بينها "فرض حظر تجوال"، و"وقف الدراسة".

الإجراءات الاحترازية

واستطلع "التقرير"، آراء المواطنين في 9 بدائل، حول كونها "أفضل الإجراءات الاحترازية التي يجب على اتخاذها".

وتصدَّر "إلزام المواطنين بارتداء الكمامة"، أفضل الحلول لمواجهة الفيروس بحسب "التقرير"، يليها "فرض حظر" بنسبة 9.6%، ثم توعية المواطنين بخطورة فيروس كورونا المستجد بنسبة 9.4%، يليه منع التجمعات مثل الأفراح والعزاء ومهرجانات، وفيما جاء المعارضون بنسبة 8.5%.

7.8% رأوا ألا يتخذ إجراءات، ثم الاهتمام بنظافة وتعقيم الأماكن العامة والشوارع بنسبة 3.7%، ثم تجهيز المستشفيات بالأجهزة والأماكن لاستقبال حالات كورونا بنسبة 3.4%، ثم وقف الدراسة في الجامعات والمدارس بنسبة 2.5%، ثم توفير أدوية البروتوكول الخاص بفيروس كورونا بنسبة 1.5%.

وحسب "التقرير"؛ فإن 10.9% اقترحوا إجراءات أخرى، فيما أن 38.7% من المبحوثين لم يحددوا أفضل الإجراءات الاحترازية الواجبة لمواجهة كورونا.

ارتفاع الإحساس بخطورة كورونا

ورصد التقرير ارتفاع شعور المواطنين بخطورة فيروس كورونا المستجد خلال شهر نوفمبر الماضي، بنسبة 77.1% من المبحوثين، مقارنة بـ69.8% منهم خلال شهر سبتمبر، كما قلت نسبة من يرونه لا يشكل خطراً لتصبح 13.3% في نوفمبر، بعدما كانت 24.4% في سبتمبر الماضي.

الالتزام بالإجراءات الاحترازية

وأفاد 31.1% من المصريين، أن هناك التزاماً من الأفراد نحو الإجراءات الاحترازية التي تم فرضها من قبل المصرية لمواجهة كورونا، في مقابل 58.3% أشاروا إلى عدم الالتزام بتلك الإجراءات.

تقييم جهود

كما اشتمل التقرير، على تقييم لجهود في مواجهة فيروس كورونا المستجد، وحازت تلك الجهود على رضا نحو 79.4%، بواقع 58% يرونها جيدة، و21.4% يرونها مقبولة، و6.6% يرونها سيئة، و13.9% من المبحوثين لم يحددوا اختياراتهم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه شهداء لقمة العيش في الغربة.. قنا تفقد أحد أبنائها في حادث بالكويت
التالى اخبار السياسه إيران توجه رسالة لترامب في رأس السنة: لا تجعل العام الجديد عزاء للأمريكيين