اخبار السياسه ظهور "هتلر" في أفريقيا وانتخابه بالبرلمان: لا أخطط للسيطرة على العالم

ظهور "هتلر" في أفريقيا وانتخابه بالبرلمان: لا أخطط للسيطرة على العالم

فاز سياسي أفريقي، يحمل اسم الزعيم النازي، أدولف هتلر، في الانتخابات البرلمانية في نامبيا، فيما تحدث قائلا إنه لا يخطط للسيطرة على العالم.

وفقا لـ"سكاي نيوز"، فاز السياسي أدولف هتلر أونونا بـ85 بالمئة من الأصوات، وتم انتخابه في المجلس الإقليمي عن حزب "منظمة شعب جنوب غرب أفريقيا" الحاكم.

وعلق السياسي على فوزه بالقول: "أنا لا أسعى لنيل السلطة السياسية، ولا أنوي السيطرة على العالم".

 وأصر في مقابلة مع صحيفة "بيلد" الألمانية على عدم وجود أي شيء يربطه بالأيديولوجية النازية.

وأضاف أنه لم يفهم والده الأحداث التاريخية، التي ارتبط اسم أدولف هتلر بها عندما أطلق عليه هذا الاسم وأن الوقت قد فات لتغيير اسمه، لافتا إلى أن أفراد أسرته ينادونه أدولف أونونا.

وذكر أونونا أن زوجته تدعوه أدولف وكذلك بقية الناس ولا توجد لديه خطط لتغيير اسمه، مشيرا إلى أن اسم أدولف شائع في ناميبيا.

يذكر أن جمهورية ناميبيا كانت مستعمرة ألمانية بين عامي 1884 و1915 واللغة الألمانية معترف بها كواحدة من اللغات الوطنية في ناميبيا، وتعتبر الرئيسية في الحديث في بعض مناطق البلاد.     

وتقع دولة ناميبيا في جنوب غرب قارة أفريقيا، ويحدها من الغرب المحيط الأطلسي. وتشترك في الحدود البرية مع أنجولا وزامبيا من الشمال، و بوتسوانا من الشرق و جنوب أفريقيا من جهة الجنوب والشرق.

على الرغم من أنه لا حدود لها مع زيمبابوي ، أقل من 200 متر من مجرى النهر خاصة حدود زامبيا وبوتسوانا، تفصل بينهما في نقاط الأقرب لهم .

وحصلت على استقلالها من جنوب أفريقيا يوم 21 مارس عام 1990، في أعقاب حرب الاستقلال في ناميبيا . عاصمتها وأكبر مدينة ويندهوك.

وناميبيا هي دولة عضو في الأمم المتحدة، وعضو في مجموعة التنمية لأفريقيا الجنوبية، وعضو الاتحاد الأفريقي، وعضو في اتحاد الكومنولث.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «إخوان مخادعون».. أبو زيد: الإخوان وصلوا لقيادة مصر بالاستقواء بالخارج
التالى اخبار السياسه إيران توجه رسالة لترامب في رأس السنة: لا تجعل العام الجديد عزاء للأمريكيين