اخبار السياسه استقرار و23 بنكا الأكثر سعرا للبيع والشراء

استقرار و23 بنكا الأكثر سعرا للبيع والشراء

واصل استقراره مقابل الجنيه في البنوك وشركات الصرافة، وذلك لليوم الخامس على التوالي.

وجاءت 23 بنكًا في مقدمة البنوك التي تبيع وتشتري بأعلى سعر، ومنها كريدي أجريكول، والبركة، والأهلي الكويتي (بيريوس)، ومصرف أبوظبي الإسلامي، والمصري الخليجي، وقناة ، وعوده، والكويت الوطني، والمصري لتنمية الصادرات، والتنمية الصناعية، وأبوظبي التجاري، والإمارات دبي الوطني، والمصرف العربي الدولي، والأهلي المتحد التعمير والإسكان، وذلك بـ15.61 جنيه للشراء، و15.71 جنيه للبيع، فيما باع بنكا الأهلي المصري ومصر بأقل سعر، وذلك بـ15.59 جنيه للشراء، و15.69 جنيه للبيع.

وتباينت أسعار شراء العملات العربية والأجنبية مقابل الجنيه في البنوك وشركات الصرافة، خلال التعاملات اليومية، إذ استقر الريال السعودي عند 4.16 جنيه كأعلى سعر للشراء في بنوك بلوم، وقطر الوطني المصرف العربى الدولي، و"hsbc" والمشرق.

فيما استقر سعر الدرهم الإماراتي بقيمة قرش ليسجل 4.25 جنيه كأعلى سعر شراء للدولار في بنوك بلوم، وعودة، والمشرق، و"hsb قطر الوطني.

وشهدت العملات الأجنبية تباينًا كبيرًا، خلال التعاملات اليومية، في البنوك وشركات الصرافة، مقابل الجنيه، وسجّل اليورو أعلى سعرًا للشراء في بنك المصرف العربي الدولي بـ18.62 جنيه، فيما سجل سعر شراء الإسترليني بداية التعاملات اليومية عند 20.90 جنيه في بنك واحد هو المصرف العربي الدولي.

وأدت الانخفاضات المتتالية لسعر صرف خلال 11 شهرًا ماضية إلى فقدانه لنفوذه وسيطرة تربعه على سوق العملات، إذ فقد 160 قرشًا ليباع بـ15.69جنيه مقابل 16.09 جنيه في بداية العام الجاري.

وقال على الحريري، نائب رئيس شعبة الصرافة بالغرف التجارية، إن انخفاض خلال الأشهر الماضية أثار قلق ومخاوف مكتنزي ، فاضطر عدد كبير منهم إلى بيعه، وبالتالي لم يعد مخزنًا للقيمة، وانعكس ذلك بالسلب على شركات الصرافة حيث تراكم لديها كميات كبيرة من .

ولفت إلى أن هناك اتجاهًا كبيرًا من جانب حائزي في البنوك إلى تنوع إيداعاتهم باليورو والحنيه المصري، رغم تراجع سعر الفائدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه وفاة مهندس مصري بالكويت: مات بجلطة حزنا على من فقدهم بسبب «كورونا»
التالى اخبار السياسه «الفنادق»: لن يسمح لحاملي وثيقة «زواج التجربة» بالإقامة