اخبار السياسه محام زوج يكشف تفاصيل قضية الشاب السوري: ستعاد من البداية

محام زوج يكشف تفاصيل قضية الشاب السوري: ستعاد من البداية

قضى نقولا منصور محام التحقيق بمحافظة جنوب لبنان، بإدانة فادي الهاشم زوج الفنانة فى قضية قتله مقتحم منزله الشاب السوري محمد حسن الموسى بجناية القتل (المادة 547) معطوفة على المادة 228 من قانون العقوبات، التي تتراوح عقوبتها بين 15 و20 عاما، مؤكدة إحالة الملف إلى محكمة الجنايات. 

وأشار القرار، إلى أن "المادة 547" تنص أنه: "من قتل إنسانا قصدا، عوقب بالأشغال الشاقة من خمس عشرة سنة إلى عشرين سنة، وتكون العقوبة من عشرين سنة إلى خمسة وعشرين سنة، إذا ارتكب فعل القتل أحد الزوجين ضد الآخر".

شرح جابي جورمانوس محام أسرة لـ"الوطن"، أن القرار الذى صدر هو قرار ظني أي أنه ليس القرار النهائي، موضحا أن ما قام به القاضي منصور أعاد القضية لبدايتها من جديد، وسيتم عرضها على محكمة الجنايات لكي يتم الفصل فيها من جديد وربما تستمر القضية لعامين أو ثلاثة أعوام.

وأشار المحام إلى أن القرار الظني الذى صدر سواء كان قد تضمن سنوات حبس أو لا، فهو فى النهاية ليس عقوبة، لأن القاضي ارتأى فى النهاية وجود الدفاع عن النفس فى القتل.

تعود القصة إلى شهر يناير الماضي، حينما أصدرت المدعية العامة الاستئنافية في جبل لبنان، القاضية غادة عون، قرارا بتوقيف والقبض على زوج الفنانة الدكتور فادي الهاشم، على إثر تبادل اطلاق النار بينه وسارق سوري اقتحم منزله اليوم يدعى محمد الموسي  في نيو سهيلة في قضاء كسروان.

وأشارت صحف لبنانية، إلى أن قرار التوقيف جاء بشكل روتيني من أجل التأكد من صحة ما جرى في منزل .

يذكر أن أسرة الفنانة تعرضت، إلى هجوم من لص اقتحم منزلها، في لبنان، قبل أن يتدخل زوجها فادي الهاشم، ويقتل المهاجم بمسدسه بعد تبادل لإطلاق النار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه محافظ أسيوط يبحث سبل تطوير قرى الظهير الصحراوي بالقوصية وديروط والبداري
التالى اخبار السياسه إيران توجه رسالة لترامب في رأس السنة: لا تجعل العام الجديد عزاء للأمريكيين