اخبار السياسه انخفاض الذهب بقيمة 1.5 جنيه في نهاية تعاملات اليوم

انخفاض الذهب بقيمة 1.5 جنيه في نهاية تعاملات اليوم

شهدت أسعار الذهب انخفاضا يُقدر جنيه والنصف جنيه في العيار الواحد، في نهاية تعاملات اليوم في سوق المال والبورصات العالمية.

وسجل سعر الذهب عيار 24، 914.53 جنيه، مقابل 915.93 جنيه خلال منتصف التعاملات، وعيار 21، 800.28 جنيه مقابل 801.46 جنيه، وعيار 18، 685.95 جنيه مقابل 686.96 جنيه، وبلغ سعر الجنيه الذهب 6.402 جنيه.

وقال الدكتور وصفي واصف، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالغرف التجارية، إنَّ سوق الذهب سيظل "مذبذبًا" بين الارتفاع والانخفاض حتى النصف الثاني من شهر يناير المقبل، وبعدها تتضح الرؤى، إلا أنَّ المعدن النفيس يتجه نحو مزيد من الخسائر حتى نهاية 2020، إذا عُززت الآمال بشأن لقاحات كورونا.

وأشار "واصف" إلى أنَّ سوق الذهب يعاني من حالة الركود وعدم البيع والشراء خلال فصل الشتاء، وتراجع حفلات الزفاف بالمقارنة بفصل الصيف، فضلا عن تراجع حجم تداول الذهب والمشغولات الذهبية من 60 طنا ليصبح 30 طنًا، مطالبا الدولة بفتح باب التصدير إلى دول أفريقيا لتنشيط حالة المبيعات في الأسواق.

ونوه الدكتور وصفي واصف، إلى أنَّ المعدن الأصفر يصعد نتيجة عدم الاستقرار وغياب الشفافية عالميا، وكان الرابح الأكبر في ظل كل الظروف الاقتصادية والسياسية التي يعيشها العالم، وهو ما حدث في أزمة فيروس كورونا التي تراجعت معها معظم بورصات الأسهم والعملات، عدا الذهب الذي حقق أرقام قياسية ووصلت الأونصة إلى رقم تاريخي عند مستوى 2074 دولار منتصف أغسطس الماضي، وقفز الجرام أكثر من 1000 جنيه لأول مرة على الإطلاق.

وتابع: "رغم من التراجعات الكبيرة في سعر الذهب لايزال السوق المحلي لم يحقق آمال التجار في انتعاشة قوية في المبيعات، في المقابل حقق أرباح مضاعفة عالميًا فاقت إحصائيات السنوات السابقة".

وتوقع صعود أسعار الذهب بعد النصف الثاني من يناير من العام الجديد لعدة أسباب، منها زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا في بعض الدول، إضافة إلى عودة دول أخرى إلى تطبيق إجراءات الإغلاق الجزئي، وحظر حركة المواطنين، تجنبا لانتشار الفيروس مرة أخرى.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «نجاة» تطلب الطلاق بعد 40 سنة زواج.. ما السر؟
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي