اخبار السياسه للمواطنين: تعاملنا بشكل هادئ مع كورونا.. لم ننقل لكم الفزع

للمواطنين: تعاملنا بشكل هادئ مع كورونا.. لم ننقل لكم الفزع

قال الرئيس عبد الفتاح ، إنه الدولة تعاملت مع جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" منذ فبراير ومارس الماضي بشكل متوازن وهادئ للغاية، "ده كلام مهم لازم أقوله، إحنا منقلناش لكم الفزع والخوف من هذا الوباء الصعب".

وأضاف ""، خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وعدد من المسؤولين، :"حرصنا على إننا بقدر الإمكان يبقى نسير في مسار متوازن واللي ربنا سبحانه وتعالى شاء أنه يكون حقق وده مسار محل تقدير و دراسة من جانب الدول على المسار اللي مشيت فيه مصر مع أزمتها مع هذا الوباء".

اجتمع الرئيس عبد الفتاح اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار العالي والبحث العلمي، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للشراء الموحد، واللواء طبيب مجدي أمين مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة.

وقد صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجهورية بأن الرئيس اطلع على الوضع الراهن لانتشار فيروس كورونا المستجد منذ بداية الأزمة مطلع العام الحالي وحتى الآن، وانطلاق الموجة الثانية للجائحة ومعدلات الإصابة على مستوى محافظات الجمهورية، واحدث التقارير البحثية التي تتناول عدد الحالات وتوقع الاصابات في المرحلة المقبلة، والإجراءات المتخذة من قبل لاحتواء انتشار الفيروس وجاهزية المستشفيات والاطقم الطبية بالدولة في هذا الاطار.

كما تم استعراض آخر المستجدات على المستوى العالمي بشأن أبحاث اللقاحات وما تم التوصل إليه حتى الآن في هذا الخصوص، وكذلك جهود مصر في هذا الإطار، حيث وجه السيد الرئيس بدعم عمل اللجنة القومية العلمية لأبحاث لقاحات كورونا بكوادر إضافية من كافة جهات الاختصاص لتكون في حالة انعقاد دائم لدراسة التعاقد على استيراد أفضل التطعيمات واللقاحات. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة عربية الأربعاء صباحك أوروبي.. لاعب الريال يطلب الرحيل.. مصير ألابا والأكثر مشاهدة
التالى اخبار السياسه كل ما تريد معرفته عن «منحة القطع» وكيفية الحصول عليها