اخبار السياسه جامعة القاهرة تبحث التعاون مع الوكالة الفرنكفونية في التعليم والثقافة

جامعة القاهرة تبحث التعاون مع الوكالة الفرنكفونية في التعليم والثقافة

استقبل الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، في مكتبه، جين نويل باليو مدير المكتب الإقليمي للوكالة الجامعية الفرنكوفونية بالشرق الأوسط، لبحث سبل التعاون بين جامعة القاهرة والوكالة الفرنكفونية في المجالات التعليمية والثقافية، بحضور الدكتورة شاهندا عزت مديرة مركز اللغات والترجمة.

وناقش رئيس جامعة القاهرة مع مدير الوكالة الجامعية الفرنكوفونية بالشرق الأوسط، عددًا من الأفكار المتعلقة بسبل تعزيز التعاون بين الجامعة والوكالة، وعدم الاقتصار على التخصصات النظرية فقط، وتقديم منح لطلاب مرحلتي الماجستير والدكتوراه المصريين للدراسة بالخارج، إضافة لمنح البرامج التدريبية التي تؤهل الباحثين لسوق العمل العالمية.

وقال الدكتور محمد الخشت، إنّ جامعة القاهرة ترحب بفتح مجالات التعاون مع الوكالة الفرنكفونية، مشيرًا إلى أنّ الثقافة الفرنكفونية هي ثقافة معبرة عن المشترك الإنساني كالحرية وقيم الحضارة واحترام معتقدات الآخرين والدعوة للسلام والتسامح وقبول الآخر.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أنّ الجامعة وضعت خطة شاملة للتدريب على المنصة، وجرى تنفيذ الخطة على 4 مراحل، تشمل: تدريب أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وتدريب المدربين في الكليات والمعاهد، وتدريب مهندسي تكنولوجيا المعلومات في الكليات والمعاهد، وبناء شبكة من المدربين وصانعي المعرفة في الجامعة، وذلك باستخدام الوسائل التدريبية المختلفة لتناسب جميع المستفيدين في الجامعة بمختلف الفئات العمرية والخبرات التقنية.

من جانبه، أعرب جين نويل باليو، عن سعادته بوجوده داخل جامعة القاهرة لما لها من مكانة أكاديمية وعلمية مرموقة عالميًا، وأكد حرص الوكالة على توطيد العلاقات مع جامعة القاهرة لإقامة مشروعات ثقافية وتعليمية ومواجهة التحديات المعاصرة التي تواجه الجامعات، لافتا إلى أنّ الدور الأساسي للوكالة يتمثل في الربط بين الجامعات المختلفة وإنشاء شبكة مشتركة بينها، وأنّ لديهم اهتمام كبير برقمنة التعليم والحوكمة وتدريب أعضاء هيئة التدريس وتنظيم ورش عمل فيما يتعلق بالتكنولوجيا الحديثة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى