اخبار السياسه ضمن 7 رحلات داخلية.. مطار الأقصر يستقبل رحلة من اليوم

ضمن 7 رحلات داخلية.. مطار الأقصر يستقبل رحلة من اليوم

يستقبل مطار الأقصر الدولي، اليوم الثلاثاء، رحلة جوية قادمة من مطار ، ضمن 7 رحلات داخلية إلى كل من والغردقة والأقصر وأسوان، و4  رحلات للشحن الجوي، تخدم أكثر من 3800 راكب.

وبدأ مطار الأقصر، منذ أوائل سبتمبر الماضي، تطبيق قرار مجلس الوزراء، بحظر دخول جميع الوافدين من الخارج، دون إجراء تحليل (PCR) الخاص بالكشف عن فيروس كورونا، بمن فيهم أصحاب الجنسية المصرية، تنفيذا لتعليمات سلطة الطيران المدني لجميع شركات الطيران العاملة بالمطار، حتى إصدار تعليمات أخرى.

واتخذت سلطات المطار العديد من الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية، وفقا لتعليمات وإرشادات والسكان، تمهيدا لاستقبال الرحلات الجوية، تزامنا مع استئناف النشاط السياحي، بعد توقف دام أكثر من 5 أشهر بسبب جائحة كورونا.

وكثفت السلطات العمل داخل المطار؛ للقيام بالإجراءات الاحترازية والوقائية بالتزامن مع عودة استقبال الرحلات، وشملت الإجراءات وضع لافتات إرشادية باللغات المختلفة، وتعليمات وقواعد عامة لحماية المسافرين، إضافة إلى وضع علامات الوقوف والحركة، ومراعاة المسافة الآمنة بين كل فرد، فضلا عن استمرار حملات التطهير والتعقيم التي تجرى يوميا.

يأتي ذلك في إطار الإجراءات والتدابير الوقائية التي يتخذها المطار، وتنفيذا لتوجيهات وزير الطيران وتعليمات المصرية ومنظمة الصحة العالمية، باتباع قواعد التباعد الجسدي والحماية العامة، للوقاية من فيروس كورونا.

وكانت الشركة القابضة للمطارات والملاحة، انتهت من الأخذ بأحدث مستجدات فحص القادمين من الخارج عبر المطارات المصرية حال ظهور أعراض ارتفاع درجة الحرارة، التي تعد من أهم أعراض فيروس كورونا، مع استئناف حركة الطيران من قبل .

كما انتهت الشركة من نشر كاميرات حرارية، تعمل بالأشعة تحت الحمراء بكل المطارات المصرية، وفق خطة سريعة، بدأ تنفيذها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه الحكومة توصل الغاز الطبيعي لـ141 منطقة جديدة لأول مرة
التالى اخبار السياسه الفئات المسموح لها بأداء امتحانات الطلبة من أبناء المصريين في الخارج