اخبار السياسه في اليوم العالمي لمرض السكري.. بوهرنجر انجلهايم تضئ ...

في اليوم العالمي لمرض السكري.. بوهرنجر انجلهايم تضئ برج القاهرة ضمن حملة "لسكرك وصحة قلبك" لدعم وتوعية مرضى السكري

احتفلت شركة بوهرنجر انجلهايم إحدى الشركات الرائدة في قطاع الصناعات الدوائية على مستوى العالم، باليوم العالمي لمرض السكرى بإضاءة برج القاهرة بعبارة "لسكرك وصحة قلبك" بهدف دعم وتوعية مرضى السكرى بأهمية ضبط معدل السكر لتجنب مضاعفات وأخطار المرض على القلب والكلى والأوعية الدموية.

بعد أن كشفت الاحصائيات أن حالات وأمراض التمثيل الغذائي تعد من الأسباب الرئيسية للوفاة حول العالم، حيث تتسبب فيما يصل إلى 20 مليون حالة وفاة سنويًا، جاءت حملة شركة بوهرنجر انجلهايم "لسكرك وصحة قلبك" لزيادة الوعي حول واحد من أكثر الأمراض شيوعًا، وتأكيدًا على المسؤولية المجتمعية للشركة في التوعية قبل العلاج، حيث يرتبط علاج الأمراض ذات الصلة بالعادات اليومية من اتباع نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية وهو ما لا يقل أهمية عن العلاج الدوائي، فاتباع نهج صحي شامل لا يعالج فقط عوامل خطر ارتفاع معدل السكر في الدم ولكنه يقلل من التداعيات العامة لتطور المرض وما يرتبط به من مضاعفات أخرى على المدى الطويل.

صرح الدكتور إبراهيم الابراشى، أستاذ الباطنة بكلية الطب جامعة القاهرة: "يسبب مرض السكري مضاعفات كثيرة وخطيرة على القلب والكلى، حيث أن الإصابة بمرض السكري هو المتسبب في ثلاث أرباع حالات المرحلة الأخيرة من مرضى الكلى حول العالم[1].[2]" كما أشار الإبراشي الى ضرورة الاهتمام بالأعراض وبروتوكولات العلاج، حيث ترتبط حالات أمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الكلى وحالات التمثيل الغذائي والتي يصاب بها أكثر من مليار شخص حول العالم ببعضها البعض[3]، كما تتشارك في العديد من عوامل الخطر، فأي خلل وظيفي في أحد الأنظمة يتسبب ويؤثر على بقية الأنظمة ويؤدي إلى تطور الحالة[4].

أشارت الدراسات الأخيرة أن الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أو أمراض الكلى المزمنة ترتبط ارتباط واضح وسريع بالعديد من حالات مرضى السكرى من النوع الثاني، حيث يتوفى 1 من أصل كل شخصين مصابين بمرض السكرى من النوع الثاني وذلك بسبب الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وتشير الاحصائيات الى إصابة أكثر من 40% من مرضى قصور القلب بداء السكري من النوع الثاني، بالإضافة الى تشخيص أكثر من 37% من البالغين المصابين بداء السكري بمرض الكلى المزمن مما يؤكد على ضرورة اعتبار الكثير من الأمراض خلال رحلة علاج مرض السكرى.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد مشرف، المدير العام لشركة بوهرنجر إنجلهايم في مصر: "يصل معدل انتشار مرض السكرى من النوع الثاني في مصر إلى15.6%  بين البالغين الذين يتراوح أعمارهم بين 20-79 عاما." موضحا أن رفع مستوى الوعي والإلتزام بأسلوب الحياة الصحي والمتابعة بشكل دائم مع الأطباء لإدارة مرض السكري ومضاعفاته بشكل سليم  هو الأساس لإدارة هذا المرض ." كما أشار د. مشرف الى ضرورة الاهتمام بحالات مرضى السكرى من النوع الثاني لكونها من الأسباب الرئيسية التي تؤثر بشكل مباشر على صحة الجسم بشكل عام[1]. ولذلك تسعى شركة بوهرنجر إنجلهايم الى اجراء التجارب والاستثمار في المزيد من الدراسات البحثية وبروتوكولات العلاج التي تدعم المريض نحو جودة حياة أفضل.

جدير بالذكر أن شركة بوهرنجر إنجلهايم أطلقت برنامج تطوير التجارب السريرية لدواء امباغليفلوزين " empagliflozin"، لدراسة واستكشاف كيفية تحسين النتائج الصحية للمرضى وسد الفجوات العلاجية بين أمراض القلب والكلى والتمثيل الغذائي. وقد أتت التجارب بنتائج مبشرة تؤكد على قدرة " امباغليفلوزين" على تلبية الاحتياجات القائمة لمرضى هذه الحالة المنتشرة. جاءت تلك النتائج في إطار برنامج EMPOWER السريري الذي يعد الأوسع والأكثر شمولاً لتجارب مثبط SGLT2 لاكتشاف تأثير العلاجات على حالات التمثيل الغذائي وتأثيره على القلب والكلى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى