اخبار السياسه استبدال كامل لمفصل الفخذ بآخر صناعي لشاب في "المنصورة الدولي"

استبدال كامل لمفصل الفخذ بآخر صناعي لشاب في "المنصورة الدولي"

في واحدة من الجراحات المتقدمة ذات المهارة الخاصة، أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الدقهلية، اليوم الاثنين، عن استبدال كامل لمفصل الفخذ بآخر صناعي لمريض يبلغ من العمر 22 عاماً، داخل مستشفى المنصورة العام الجديد "الدولي".

وقال الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إن فريقاً طبياً بمستشفى المنصورة العام الجديد "الدولي"، أجرى جراحة دقيقة وحرجة لمريض يبلغ من العمر 22 عاماً، كان يعاني من تآكل في مفصل الفخذ، مع تشوه بالمفصل، وذلك في اطار التوجيهات الرئاسية بالانتهاء من قوائم الانتظار للعمليات الجراحية، ورفع العبء عن المريض المصري، وبناءً على تعليمات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

وأضاف "مكي"، في تصريحات صحفية، أن المريض كان ضمن الحالات الحرجة لقوائم الانتظار، حيث تمكن الفريق الطبي من اجراء استبدال كامل لمفصل الفخذ بمفصل صناعي غير إسمنتي، وتم استعادة طول العظمة، حيث استغرق إجراء هذه العملية حوالي 3 ساعات، وتعد هذه العملية من الجراحات المتقدمة التي تتطلب مهارات خاصة.

وتقدم وكيل وزارة الصحة بالشكر إلى إدارة المستشفى، بقيادة الدكتور أحمد حشيش، مدير المستشفى، وفريق جراحات المفاصل والتشوهات بالمستشفى، والذي يضم كلاً من الدكتور حسن وهدان، رئيس قسم جراحة العظام، والدكتور محمد عادل حسانين، اخصائي جراحة العظام والمفاصل والتشوهات، وكذلك فريق التمريض والفريق المعاون والعاملين بقسم العظام، واعداً إياهم بتقديم كافة وسائل المساعدة للرقي والتطور بالمنظومة الصحية، متمنياً لهم المزيد من التقدم والازدهار والنجاح.

وأوضح أن الكل يعمل على قدم وساق، لتقديم خدمة طبية أفضل لأهالي محافظة الدقهلية والمحافظات المجاورة، مشيراً إلى أنه اطمأن على صحة المريض، وأنه بحالة مستقرة وجيدة، ويستطيع المشي والحركة بصورة طبيعية.

يذكر أن أطباء مستشفى المنصورة الدولي أجروا العديد من الجراحات المتقدمة ذات المهارة الخاصة، خلال الفترة الماضية، من بينها عمل قسطرة علاجية بوحدة القسطرة التداخلية، بدلاً من عملية القلب المفتوح، وعملية توسيع بالوني لمريض يعاني من قصور دموي حرج بالدورة الدموية الطرفية، وعملية لمريضة كانت تعاني من انسداد مزمن بالشرايين الطرفية للساق اليسرى، والذي بدورة كان يهدد بعمل بتر للساق، حيث تم عمل توسيع الشرايين بواسطة القساطر والبالونات الطرفية، داخل وحدة القسطرة التداخلية بالمستشفى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى