اخبار السياسه "نيويورك تايمز": بايدن يتفوق على ترامب بـ5 ملايين صوت

"نيويورك تايمز": بايدن يتفوق على ترامب بـ5 ملايين صوت

أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، بتفوق المرشح الديمقراطي جو بايدن، على حساب الرئيس دونالد ترامب، بـ5 ملايين صوت في الانتخابات الأمريكية.

وأشارت الصحيفة إلى أن بايدن، حصل على 77.4 مليون صوت تقريبا، مقابل 72.3 مليون صوت، لـ ترامب، ليكون الفارق 5.1 مليون صوت، و3.4 نقطة مئوية، وفقا لما نشره موقع "روسيا اليوم".

ولفتت إلى أن هذا أعلى من تقدمه يوم الجمعة الماضي، بـ4 ملايين صوت، و2.8 نقطة مئوية.

وأعلنت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأربعاء، فوز الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، بأصوات ولاية ألاسكا، وذلك بالتزامن مع قرار إعادة فرز الأصوات في ولاية جورجيا.

ووفق ما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، فإن ترامب، فاز بالأصوات المخصصة لولاية ألاسكا في المجمع الانتخابي والبالغ عددها 3، بعدما تقدم بـ46 ألف صوت عن منافسه جو بايدن.

ولن يغير الفوز بأصوات ألاسكا، نتائج الانتخابات التي أجريت في الثالث من نوفمبر الجاري، حيث لا يزال الفارق كبيرا بين ترامب وبايدن الذي جرى إعلانه رئيسا منتخبا وفق النتائج.

وجاء فوز ترامب، في ألاسكا، في الوقت الذي قررت فيه سلطات ولاية جورجيا، إعادة فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية، بعد أن اتضح أن فارق الأصوات بين بايدن وترامب يقل عن 0.5%.

وتمتلك ولاية جورجيا، 16 صوتا في المجمع الانتخابي، وتعد من أبرز الولايات الحاسمة والمتأرجحة في الانتخابات الرئاسة الأمريكية.

وحصل بايدن، على 2,471,906 أصوات، بواقع 49.52%، بينما حصل ترامب 2,457,794 صوتا، بواقع 49.24%.

وكانت حملة الرئيس دونالد ترامب، أقامت دعوى قضائية لوقف فرز الأصوات في ولايات جورجيا وميشيجان وبنسلفانيا وويسكونسن.

وتزعم الدعوى أن مراقبا جمهوريا شاهد أحد موظفي الاقتراع وهو يأخذ بطاقات تصويت بريدية غير معالجة من غرفة خلفية، ويخلطها في بطاقات جرى تجهيزها في انتظار جدولتها.

ورفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاعتراف بفوز منافسه الديمقراطي جو بايدن، في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «الدفاع الروسية»: قوات الناتو تهدد موسكو باقتربها من الحدود
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي