اخبار السياسه حضرت بـ"توكتوك" وتحلم بمستقبل أفضل.."الحاجة سعاد" أول مرة اشيل علم مصر

اخبار السياسه حضرت بـ"توكتوك" وتحلم بمستقبل أفضل.."الحاجة سعاد" أول مرة اشيل علم مصر
اخبار السياسه حضرت بـ"توكتوك" وتحلم بمستقبل أفضل.."الحاجة سعاد" أول مرة اشيل علم مصر

حضرت بـ"توكتوك" وتحلم بمستقبل أفضل.."الحاجة سعاد" أول مرة اشيل علم مصر

شارع واسع يضج بزحام العربات والمارة منذ الصباح الباكر، نزلت إحدى السيدات المسنات من "توكتوك"، بملابس بسيطة ووجه نال منه الزمن، تسأل أحد الموجودين عن مكان لجنتها الانتخابية، دون ان تعري اهتماما لعامل الين والصحة، وكل ما خطر ببالها هو تلبية نداء بلدها.

سعاد بسيوني، سيدة في عمر 64 عاما، حضرت أمام مدرسة النقراشي الثانوي بمنطقة حدائق القبة، من أجل الإدلاء بصوتها، "انا متعودة آجي عشان بلدي ملناش غيرها ونفسنا تبقى أحلى بلد في الدنيا".

فرحة كبيرة شعرت بهازالسيذة الستينية بعد أن حصلت علي علم مصر صغير الحجم، قائلة: "أول مرة في حياتي اشيل علم مصر، كنت بشوفهزفيزالماتشات الكبيرة بس، وفرحانهزاني خدت الشرف ده".

تأمل الحاجة سعاد أن يبلي النائب الفائز بلاء حسن في مهمته الجديدة، وان يراعي وطنه، والفقراء من اهل الدائرة، "بقول لكل الناس تنزل تنتخب عشان منطقتها وبلدها، ومحدش يكسل، مصر بتادينا واحنا ولادها".

وتصدر الشباب والبنات المشهد الانتخابي في الساعات الأولى من صباح اليوم الأول لانتخابات مجلس النواب بدائرةحدائق القبة حيث اطصفوا في صفوف طويلة "طابور" للتمكن من الإدلاء بأصواتهم.

وحرص المشاركون في عملية الاقتراع على الإلتزام بالتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد19 من خلال ارتداء كمامات طبية والتباعد الاجتماعي.

وفتحت صباح اليوم السبت، اللجان الانتخابية أمام المواطنين، للتصويت فى المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، والذى تبدأ فى الساعة التاسعة صباحا ويستمر حتى الساعة التاسعة مساءً غدا الأحد، كما فتحت اللجان الفرعية البالغ عددها 9468 لجنة أبوابها في تمام التاسعة صباحًا لاستقبال الناخبين البالغ عددهم 31 مليون ناخب.

وتجرى انتخابات المرحلة الثانية فى 13 محافظة وهى القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء. ويتنافس بالنظام الفردى في المرحلة الثانية 2083 مرشحا فى 70 دائرة فردية، بينما عدد المرشحين بنظام القائمة فى المرحلة الثانية 284 مرشحا أساسيا، وبالنسبة لنظام القوائم فهناك القائمة الوطنية من أجل مصر تنافس قائمة تحالف المستقلين بدائرة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا على 100 مقعد، أما فى دائرة قطاع شرق الدلتا فتأتى المعركة بين القائمة الوطنية من أجل مصر وقائمة أبناء مصر على 42 مقعدا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه أزمة في دولة الاحتلال الإسرائيلي.. صدامات بين قيادات الجيش والأمن بسبب التعيينات
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات