اخبار السياسه رئيس لجنة الشهيد حازم عزب: ناخبو مصر الجديدة لديهم وعي كبير

رئيس لجنة الشهيد حازم عزب: ناخبو مصر الجديدة لديهم وعي كبير

قالت المستشارة مروة مجدي المشرفة على اللجنة 145 في مدرسة الشهيد حازم محمود عزب بمصر الجديدة، إن عملية الاقتراع تجري وسط تنفيذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مشيرة إلى أن الناخبين يرتدون الكمامات ويحافظون على التباعد واستخدام المطهرات بشكل دائم.

وأضافت مروة لـ"الوطن"، أن جموع الناخبين لديهم وعي كبير في مصر الجديدة فهم يعرفون جيدا ما يختارونه باستثناء البعض من كبار السن الذين يسألون عن آلية الاختيار، فنخبرهم باختيار قائمة واحدة فقط و3 مرشحين مستقلين دون توجيه أي منهم لأي قائمة أو مرشح بعينه.

وتابعت بأن اللجنة التي تتولي الإشراف عليها تشهد إقبالا للناخبين وخاصة كبار السن والسيدات، فمنذ الساعة التاسعة صباحا والحضور لا يزال كثيفا.

ولفتت إلى أن والشرطة يبذلون جهودا كبيرة في توفير أجواء آمنة، فضلا عن مساعدتهم لكبار السن وذوي الهمم.

يذكر أن موقع الهيئة الوطنية للانتخابات للناخب الاستعلام عن بياناته، عبر إدخال الرقم القومي المكون من 14 رقمًا، في الخانة الوحيدة الموجودة على الموقع، وتظهر له بعدها جميع البيانات اللازمة للإدلاء بصوته في انتخابات على المقاعد الفردية والقائمة.

واشتملت الخطة على نشر دوريات أمنية وأطواف بحثية بكافة مناطق العاصمة، بالإضافة لذلك سيتم تحديد أماكن حاكمة لتمركزات من تشكيلات أمنية من قوات الأمن المركزى والإدارة العامة لقوات أمن وعناصر التدخل السريع بكلا من دوائر أقسام المحافظة للاستعانة بها عند الحاجة إليها، وتكثيف التواجد الأمني الفعال في محيط اللجان الإنتخابية ونشر الأقوال الأمنية عالية التسليح في المحاور و الميادين وبمشاركة قوات من الأمن المركزي و العمليات الخاصة مع الربط اللاسلكي مع غرفة العمليات الرئيسية لتحقيق سرعة الإنتقال تحسباً لحدوث أية أحداث طارئة قد تستدعي التدخل،  كما أكد على ضرورة توفير الأماكن المناسبة لكبار السن وتوفير الراحة لهم لحين إنتهائهم من الإدلاء بأصواتهم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه قاسم: رصدنا إقبالا كبيرا على لجان الانتخابات بالقاهرة وشمال سيناء
التالى اخبار السياسه الطقس اليوم الأحد 1-11-2020 في مصر والدول العربية