اخبار السياسه 478 مقرا تتأهب لاستقبال ناخبي "النواب" بالقليوبية

478 مقرا تتأهب لاستقبال ناخبي "النواب" بالقليوبية

تأهبت المقار الانتخابية بالقليوبية لاستقبال الناخبين قبيل بدء عملية التصويت في انتخابات ، والتي تنطلق اليوم السبت.

ويتنافس 223 مرشحًا على حصد 16 مقعدًا فرديًا، وقائمتان لحصد 14 مقعدًا هما "القائمة الوطنية من أجل مصر"، و"قائمة تحالف المستقلين".

وتشهد دوائر وكفر شكر بالإضافة إلى شبين القناطر وشبرا الخيمة منافسات ساخنة بين المرشحين القدامى والجدد.

وأكد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ ، اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا خلال سير العملية الانتخابية، كما تم توفير المطهرات والكمامات للناخبين والقائمين على العملية الانتخابية، لضمان نجاح العرس الديمقراطي بنطاق مراكز ومدن وقرى المحافظة لإظهار المحافظة بالمظهر الحضاري اللائق بها.

وأوضح المحافظ أنه تم وضع علامات استرشادية للوقوف عليها لتطبيق التباعد الاجتماعي بين الناخبين، وتخصيص فرد بكل لجنة لتوفير الكمامات اللازمة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم.

وأعلن "الهجان"، تشكيل لجان متابعة وعقد غرفة عمليات رئيسية بالديوان العام، وربطها بالغرف الفرعية بمجالس والمدن والأحياء والوحدات القروية، لمتابعة سير العملية الانتخابية على مدار الساعة لاستقبال أي شكاوى من الناخبين والتعامل الفوري مع أي مشكلة قد تطرأ خلال هذا العرس الديمقراطي.

كما تفقد المحافظ أمس عددًا من المقرات الانتخابية بالمحافظة، للاطمئنان على جاهزية المقار وتوافر التندات لحماية الناخبين، وأشار تجهيز 1047 لجنة فرعية موزعة على 487 مقرًا انتخابيًا موزعة على 11 مركزًا ومدينة وحي، إضافة إلى توفير طبيب وممرضة بكل لجنة وأدوات طبية ومطهرات باللجان وبوابات للتعقيم علي البوابات، مشيرًا إلى أن عدد من لهم حق التصويت بالمحافظة يتخطى 3 ملايين و200 ألف ناخب على مستوى المحافظة.

وأهاب المحافظ بجموع المواطنين الخروج الى صناديق الاقتراع للتعبير عن آرائهم والمشاركة السياسية.

كما أنهت مديرية الأمن باشراف اللواء فخر الدين العربي استعداداتها للانتخابات بتطبيق خطة أمنية محكمة، تضمنت إقامة حرم آمن أمام اللجان وتكثيف الدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة، ونشر أفراد أمن سريين بمحيط اللجان لتأمين المواطنين خلال عملية التصويت بقيادة اللواء حاتم حداد مدير المباحث.

كما نُشرت الخدمات المرورية لتيسير الحركة أمام اللجان ومنع الزحام، وذلك برئاسة العميد عبدالعظيم سعيد مدير مرور ، فيما أعلن جمال السعيد رئيس جامعة ، وقف الإجازات للأطقم الطبية والتمريضية بالمستشفيات الجامعية لحين الانتهاء من الانتخابات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه سائق الشهامة: طاردت لصوص التاكسي والأهالي ساعدوني في القبض عليهم
التالى اخبار السياسه "مكرم" تشيد بدور "كيميت" في محاربة الهجرة غير الشرعية وعودة العالقين