اخبار السياسه اللجنة الانتخابية في جورجيا: القانون يعطينا 10 أيام للانتهاء من الفرز

اللجنة الانتخابية في جورجيا: القانون يعطينا 10 أيام للانتهاء من الفرز

قالت اللجنة الانتخابية في ولاية جورجيا إن هناك بعض المقاطعات لا تزال تفرز الأصوات، متابعة: "الأمور التكنولوجية أحيانا معقدة وواجهنا بعض المشاكل التقنية بسبب ذلك"، وفقا لما نشره موقع "سكاي نيوز عربية".

وقالت اللجنة إن هناك 47 ألف بطاقة اقتراع لا تزال بحاجة للفرز والتدقيق، وأضافت: " تأخير إعلان النتائج بسبب حرصنا على الدقة، لا يمكننا تحديد موعد الانتهاء من الفرز بدقة، والقانون يعطينا 10 أيام للانتهاء من الفرز".

أظهرت عمليات رصد النتائج الأولية، تمكن المرشح الديمقراطي جو بايدن، من تقليص الفارق بشدة مع الرئيس دونالد ترامب في ولاية جورجيا الحاسمة، حيث يتقدم ترامب بأقل بأقل من 0.03% من إجمالي الأصوات.

وحصل ترامب حتى الآن، على 49.5 أي 2.436.420 صوتا من إجمالي أصوات جورجيا، بعد فرز 99 في المئة، بينما حصل بايدن على 49.3 في المئة أي 2.423.595 صوتا، وفقا لما نشره موقع "سكاي نيوز عربية".

ويعني ذلك أن الفارق أصبح أقل من 13 ألف صوت، في الولاية التي إذا تمكن بايدن من قلب نتائجها لصالحه، يفوز فعليا بالانتخابات، حيث تحوز على 16 أصوات بالمجمع الانتخابي، بينما يحتاج المرشح الديمقراطي 6 أصوات فقط لإكمال 270 صوتا اللازمة للفوز بالبيت الأبيض.

وقال سكرتير ولاية جورجيا براد رافينسبيرجر إن هناك 47 ألف صوت متبق للفرز قبل الإعلان عن انتهاء عملية فرز الأصوات بالكامل، موضحا أن هذه الأصوات كلها للغائبين.

ووفقا لصحفي البيانات في مجلة إيكونمست، جي إيليوت موريس، فإن بايدن يحتاج 64 في المئة من الأصوات المتبقية من أجل الفوز بالولاية.

وبحسب موريس، فإن بايدن يسير بمعدل 74 في المئة في حصد أصوات الغائبين الجديدة، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، مما يرجح فرص قلب النتائج لصالحه.

ومع احتدام السباق الرئاسي بين دونالد ترامب وجو بايدن، زادت الضغوطات على الولايات المتأرجحة لفرز الأصوات وكشف الفائز في الولاية، ومن بين أبرز هذه الولايات ولاية جورجيا جنوب شرقي البلاد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. الصحة: 370 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و14 حالة وفاة