اخبار السياسه التنبؤات الجوية: "الشاهقة المائية" لم تكن على الإسكندرية

التنبؤات الجوية: "الشاهقة المائية" لم تكن على الإسكندرية

قال محمود شاهين، مدير التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن "الشاهقة المائية"، التي تم تداول صور لها عبر مواقع التواصل الاجتماعى لم تكن على مدينة الإسكندرية كما يعتقد البعض بل كانت داخل البحر الأبيض المتوسط، ورغم ذلك لم تؤثر على المجرى الملاحى أو محافظة الإسكندرية.

وأوضح "شاهين"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى بالتلفزيون المصري، أن "الشاهقة المائية"، هي عبارة عن سحب رعدية قاعدتها تكون قريبة جداً من سطح البحر أو الأرض، متابعا: "وعندما تكون على البحر تشهد تيارات هوائية متصاعدة وهابطة تسحب معها المياه بسرعات عالية جداً".

وأكد "شاهين"، أن هذه الظاهرة لن تتكرر خلال الأيام المقبلة، نظراً لعدم وجود أية توقعات بذلك، لافتاً إلى أنها لا تتسبب في أية أضرار طالما كانت على سطح المياه.

"الري": عكارة مياه النيل ظاهرة صحية.. والأمطار مستمرة حتى الأحد المقبل 

وقالت الدكتورة إيمان السيد، رئيس قطاع التخطيط بوزارة الري والمشرف العام على مركز التنبؤات، إن الأمطار التي سقطت في الإسكندرية متوقعة منذ أكثر من يومين، وهناك تحذيرات بالأمطار، وذلك نتيجة التقلبات الوقتية وشدة الرياح والوقت، وهو ما جعل الأمطار غزيرة في بعض المناطق، ولذلك الإسكندرية شهدت أمطارا غزيرة اليوم، ولكن هناك جاهزية من كافة مؤسسات الدولة لتلك الأمطار، لافتة إلى أن الأمطار مستمرة على الدلتا وعلى شمال البلاد حتى يوم الأحد المقبل.

وأضافت "السيد"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن مصر نجحت في استيعاب المياه التي نزلت في المخرات المختلفة، ونزلت في النيل، ولذلك عكرت صفو المياه في النيل، لافتة إلى أن تعكير لون مياه النيل ظاهرة صحية بالنسبة للنيل، حيث إن تربة الدلتا والوادي تربة خصبة نتيجة طمي النيل الموجود بها، حيث إن العكارة تزول خلال يوم أو اثنين، وتعود المياه لطبيعتها من جديد. 

وتابعت أنه من المعتاد عند سقوط أمطار على محافظات الصعيد والبحر الأحمر تكون غزيرة، لافتة إلى أن الأمطار التي تسقط على الجبال المرتفعة تتحول لسيول نتيجة تساقط المياه من على الجبال، موضحة أن السيول درجات، منها بكميات كبيرة والتي يمكن أن تسبب مشاكل، وهناك سيول عادية تستطيع الدولة التعامل معها من خلال مخرات السيول. 

وطمأنت "السيد" المواطنين بشأن عكارة مياه النيل بشأن محطات الشرب والزراعة بصورة عامة، قائلة إن الدولة المصرية اتخذت إجراءات مهمة بشأن العكارة، ولا تصل مياه للمواطنين بها مشاكل، ويتم عمل اختبارات على نسبة العكارة في المياه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات