اخبار السياسه "الوزراء": الدولة ستتعامل بحسم في تطبيق الغرامات على مخالفي "الكمامة"

"الوزراء": الدولة ستتعامل بحسم في تطبيق الغرامات على مخالفي "الكمامة"

استنكر هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، استهتار بعض المولات وسماحهم بدخول المواطنين بها بدون كمامة رغم أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

ووجه يونس، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صالة التحرير"، الذي يُعرض على شاشة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، حديثة لأصحاب المولات: "من مصلحتكم الالتزام مرة أخرى لزوار أماكنكم بارتداء الكمامة، ويجب ضبط الإيقاع مرة أخرى ومحدش يدخل بدون كمامة".

وأوضح المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أنه في حالة ارتفاع أعداد إصابات كورونا في مصر مرة أخرى ستضطر الحكومة لإعادة الغلق، وستتوقف المولات والمحلات التجارية، ووقتها سيقوم أصحاب المولات بمناشدة الحكومة بإعادة الفتح مرة أخرى خوفًا من تأثر ذلك على اقتصادهم بالسلب.

وأكد يونس، أن هناك غرامات مشددة، وقد وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الجهات المختصة سواء النقل الجماعي أو غيرها بتطبيقها على المخالفين لارتداء الكمامات، "من لا يلتزم للاسف يضر نفسه وغيره، لازم يبقى فيه تطبيق للقرار ويكون فيه أي حد مش هيلتزم يكون تعامل معاه بحسم في موضوع الغرامات دي".

وأشار المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، إلى أن مدبولي شدد خلال الاجتماع على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية في المدارس، واطمأن على الاجراءات التي تتخذها وزارة التربية والتعليم، وهو ما أكد عليه نائب وزير التربية والتعليم بأن الوزارة متخذه كافة الإجراءات الاحترازية في المدارس وهناك تنسيق كامل بين الوزارة وبين وزارة الصحة والسكان، كما أن وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار أوضح أن الاجراءات الاحترازية يتم اتخاذها في الجامعات أيضًا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه سفير الكويت بالقاهرة: الزيارة الأخيرة للأمير ستعطي دفعة للعلاقات الثنائية بين البلدين
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات